قسم رياض الأطفال ينفذ برنامج (تنمية الوعي المالي لطفل الروضة )

حصة الحربي | 2019.03.06 - 10:48 - أخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 10:51 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
111 قراءة
شــارك
قسم رياض الأطفال ينفذ برنامج (تنمية الوعي المالي لطفل الروضة )

تقرير:قسم رياض الأطفال

إن تعلم الثقافة المالية في عمر مبكر ضروري لاكتساب وتنمية المهارات المالية وتوسيع مدارك الطفل حول التعامل مع الأموال وكيفية اتخاذ قرارات صحيحة حولها. وكما هو معروف ان الأساس في تعليم الأمور المالية وكيفية ادارتها هم الوالدين ، ولكن ايضا للروضة دورا فعال في زيادة ترسيخ المعلومات و التشجيع بمشاركة زملائهم الاطفال لرفع مستوى التعليم والوعي . كما أن تعامل الأطفال مع الأموال ولو بشكل بسيط يساعد على اكتشاف قيمة هذه الأموال و يسمح لهم بمعرفة العلاقة بين كسب هذه الأموال وانفاقها بالإضافة الى تعلم أهمية الادخار.

ومن هذا المنطلق نفذ قسم رياض الأطفال برنامج (تنمية الوعي المالي لطفل الروضة ) للأستاذة منيرة العايد ، والذي يستهدف معلمات رياض الأطفال في المحافظة . وفي هذا الصدد وضحت رئيسة قسم رياض الأطفال أ.آمال بنت ابراهيم الهذلي أن هذا البرنامج يطرح للمرة الاولى ضمن برامج النمو المهني لمعلمات رياض الأطفال والذي يهدف لتعليم الأطفال الثقافة المالية من خلال توجيه المعلمة للطفل يومياً داخل الروضة ، كما أن الحاجة إلى تعزيز هذه الثقافة لدى الطفل هامة للمساهمة في بناء اقتصادي كلي سليم ومنظم لدى الطفل و لكي يشارك في النظام المالي للأسرة ولو بمبلغ بسيط وكذلك لحمايته من الاستغلال و النصب والاحتيال وذلك بتعريفهم بالخدمات المالية مبكرا و تعلم الموازنة للوصول للاستقرار المالي .
وأضافت أ.الهذلي أن هذا البرنامج يساعد الطفل على التخطيط السليم وتقدير حجم المسئولية المالية وكيفية صرف المبالغ بعناية وحسب الحاجة في عمر مبكر و يساعد في بناء شخصية واعية حول ما يدور في المجتمع المالي والاقتصادي .