قسم رياض الأطفال ينفذ برنامج الذكاءات المتعددة وتوظيفها في رياض الاطفال

ندى الخويطر | 2019.04.02 - 9:19 - أخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 9:19 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
287 قراءة
شــارك
قسم رياض الأطفال ينفذ برنامج الذكاءات المتعددة وتوظيفها في رياض الاطفال

نفذ قسم رياض الأطفال برنامج الذكاءات المتعددة وتوظيفها في رياض الاطفال ، بقيادة مشرفة القيادة في رياض الأطفال أ.فاطمة بنت عبدالله الجمعة وقد استهدف البرنامج معلمات رياض الأطفال ، وعن ذلك تحدثت أ.فاطمة الجمعة قائلة أن البرنامج يساعد المعلمة في اكتشاف أنواع الذكاءات لدى الأطفال وكيفية تنميتها وتعزيزها من خلال الانشطة والبيئة المحفزة .

وقالت رئيسة قسم رياض الأطفال أ.آمال بنت ابراهيم الهذلي أن هذا البرنامج هو من ضمن حزمة برامج النمو المهني لمعلمات رياض الاطفال التي تستهدف معلمات الروضات الحكومية والأهلية ويهدف لتدريب المعلمة على التعامل مع الطفل من منطلق أن كل الأطفال يولدون ولديهم كفاءات ذهنية متعددة منها ما هو ضعيف ومنها ما هو قوي . ومن شأن دور المعلمة الفعّال أن ينمي ما لدى الطفل من كفاءات ضعيفة وتعمل في الوقت نفسه على زيادة تنمية ما هو قوي لديه ، وأضافت أ. الهذلي أن المؤشرات التقليدية في قياس ذكاء الأطفال تنحصر في القدرة على التواصل اللغوي والتفكير المنطقي بينما يسلط هذا البرنامج الضوء على أنواع أخرى من الذكاء يجب أن تنتبه لها معلمة الطفل كالذكاء البصري ، الجسمي ، الحركي ، الموسيقي ، الفني ، العاطفي والإجتماعي ، وكل طفل يمتلك جميع هذه الانواع من الذكاءات وهي قابلة للنمو والتطور ، ولدى كل طفل تكوين متفرد من تلك الذكاءات بتطور ونمو مختلف داخل الطفل الواحد أو بين الأطفال بعضهم البعض . وتتجلى اهمية هذا البرنامج في استحضار الفروق الفردية بين أطفال الروضة .

وشكرت رئيسة رياض الأطفال في ختام حديثها مدربة البرنامج أ. فاطمة الجمعة لتلمسها احتياج معلمات الروضات عند اختيار البرنامج و تحديد أهدافه .