قسم الاختبارات والقبول يوضح آلية استخراج وطباعة الوثائق المفقودة وبدل التالف

عبدالرحمن الجاسر | 2015.11.30 - 11:40 - أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:40 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
805 قراءة
شــارك
قسم الاختبارات والقبول يوضح آلية استخراج وطباعة الوثائق المفقودة وبدل التالف

في تعميم أصدر لمدارس البنين، ولتوضيح آلية استخراج وطباعة الوثائق المفقودة وبدل التالف، جاء فيه:

بناءً على ما ورد في الفقرة ( 1 ) من المادة السادسة عشرة / منح وثائق بديلة عن التالف أو المفقود الواردة في دليل نظم وتعليمات الاختبارات والتي تنص على أنه ” يتم تحويل الطالب للمدرسة لمنحه البديل إذا كان منح ذلك من صـلاحــيات مــدير المــدرسة، وأيضـــاً في الفقـــرة ( 4 ) والتي تنــص علــى ” وثائــق صفــوف النقــل في المراحل الثلاث ( الابتدائي ، المتوسط ، الثانوي ) بعد اكتمال كافة الشروط .

وحيث أن المستفيد يتقدم لقسم الاختبارات والقبول بطلب بدل تالف أو مفقود وبعد استكمال المتطلبات والشروط عليه ، يتم توجيه خطاب رسمي للمدرسة مرفق به صورة من سجل الدرجات لإصدار وثيقة بديلة ومنحها للمستفيد يعود إلينا وحسب إفادته أن المدرسة لم تطبعها بسبب إيقاف العمل على برنامج معارف.

كما أنه سبق وتم تزويد المدارس عبر البريد الإلكتروني بالنموذج الموحد لبدل التالف والمفقود  بصيغة ( Word ) لتتمكن المدارس من حفظها كنموذج على الجهاز للرجوع إليه في أي وقت وإجراء التعديلات اللازمة .

 

وبدوره أكد رئيس قسم الاختبارات والقبول الأستاذ أحمد بن محمد البريه على ضرورة اعتماد النموذج الذي سبق تزويد المدارس به وطباعته للوثائق الدراسية ما دون الثالث الثانوي كما أكد على عدم مطالبة المستفيدين بالعودة للإدارة ( قسم الاختبارات والقبول ) مرة أخرى . وبالنسبة للمدارس التي لا يتوفر لديها النموذج، يمكنهم الاتصال على هاتف القسم 5528 365 تحويلة 12 أو مراسلتنا على بريد القسم  :  xm@onaizahedu.gov.sa  لنتمكن من إرسال النموذج  بصيغة (Word).