(عنيزة تقرأ)كان شعار مدارس عنيزة في الخميس الماضي

حصة الحربي | 2019.02.10 - 12:11 - أخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:40 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
113 قراءة
شــارك
(عنيزة تقرأ)كان شعار مدارس عنيزة في الخميس الماضي

تقرير:أ/غادة العقيلي

نظراً لأهمية القراءة والعناية بلغة القرآن الكريم في رفع المستوى التربوي والتعليمي لجيل الغد

وإضافةً لدورها في تنمية مهاراتهم الفكرية وتفوقهم العلمي والحضاري…

نظمت إدارة تعليم عنيزة برنامجاً قرائياً بعنوان (ساعة قراءة)تحت شعار (عنيزة تقرأ)وذلك في

يوم ٍمحدد وساعة محددة في جميع مدارس وروضات الإدارة (بنين_بنات)ويعد نجاح البرنامج بمقدار ترسيخ قيمة القراءة لدى أكبر عدد من الطلاب والطالبات وأسرهم والمشاركين…

لذا ،كان لبعض المدارس مع ساعة القراءة هذه الوقفات .

**************************

تفعيل برنامج ساعة قراءه تحت عنوان
(الثانوية الثانية تقرأ)

تقرير:نورة الصخيبر الحربي

حيث تم التفعيل بوضع ركن للقراءه في ساحة المدرسه و ذلك بتوفير كتب مفيده و تقديم القهوه اثناء القراءة
تحت اشراف مشرفة النشاط و أمينه المصادر و المرشده الطلابيه و كذلك رسم معبر تعبر فيه الطالبه عن ماقراءته برسمه مبسطه
كذلك من ضمن الفقرات اقامت الطالبه اريام العتيبي دورة تدريبه للطالبات بعنوان ( لماذا نقراء) و ذلك في مصادر المدرسة
و كذلك اقراء و العب حيث اشتملت على مسابقه ثقافيه لكتاب معين
ومسابقة الكترونيه لكتاب لانك الله تحت اشراف مسؤلة الموهوبات

و فقرة اقراء لي او قراءه جماعيه تم تفعيلها داخل الفصول الدراسيه

تقرير:سهام الكريداء

أقامت ابتدائية العونية ساعة القراءة بمناشط لغوية وعلمية مواكبة لعجلة التطور والتنمية الثقافيه ومن أهمها بطاقة فوائد ،معرض لزهرات لغتي ،برنامج هيا نتهجأ، خط جميل ،هواية رسم الحروف وتشكيلها ، تأليف قصص مفيدة ،قراءة معبرة بحركات اليدين، برنامج القراءة غذاء العقل ،قارئ اليوم قارئ الغد ، برنامج قصص مصورة ،ركن القراءة ،منزل اقرأ ،برنامج اقرأ والعب ، القراءة علم وعقل .
كما شاركت مستخدمات المدرسة بقراءة مجلات صحية ونقل الفوائد للمعلمات .
والجدير بالذكر رسمت ساعة القراءة فرحة عامرة ونشاط ذهني بديع على جميع منسوبات المدرسة .

تقرير:نوال المطيري

الروضة السادسة عشر

تم يوم الأربعاء الموافق 1440/6/1هـ تفعيل ساعة عنيزة تقرأ وقد تضمنت :
1- شرح مفهوم شعار عنيزة تقرأ
2-ركن المكتبة هيا نقرأ
3-قراءة جماعية للمعلمات مع أطفال الروضة من القصص الهادفة
4-ركن إلعب مع الحروف
5-لعبة البيض (ربط الحرف بالكلمة المناسبة
6-لعبة المطابقة (مطابقة الكلمة بالصورة المناسبة)
7-لعبة القفز على الحروف المطلوبة باستخدام الحروف الأسفنجية
8-لعبة بزل الحروف
9-ركن الحروف الملونة
10-لعبة نطق الحرف ثم تلوينه

تقرير:ريم المتروك

ابتدائية وادي الجناح

#ساعة القراءة (عنيزة تقـــــــــرأ)
نظراً لأهمية القراءه والعناية بلغة القرآن الكريم ومن أجل رفع المستوى التربوي والتعليمي لجيل الغد ، إضافة إلى دورها في تنمية المهارات الفكرية والعلمية تم تفعيل البرنامج يوم الخميس 1440/6/2هـ من الساعة العاشرة إلى الحادية عشر ،تحت إشراف قائدة المدرسة /سمر الصليع ومشرفة النشاط /حصه الزيادي وحضور المشرفة /نورة الحرابي ، وجميع منسوبات المدرسة من معلمات وإداريات وطالبات
وكان سير البرنامج كالتالي:
أركان ،مسابقات ،قصص مصورة ،بائعة الكلمات ، العب واقرا، اقرا واتعلم ، العب مع الكلمة ،قراءه قصص والإجابة على الاسئلة بعدها .

تقرير:لولوة الحارثي

تفعيل #ساعة_قراءة
في مجمع ابتدائية ٣٦ ومتوسطة الوهلان لتعزيز القراءة وتنمية مهارات الطالبات اللغوية كانت ساعة ثرية ساهم الجميع في تفعيلها شكرا للطالبات وكل منسوبات المدرسة والشكر موصول للقائدة: تهاني الطريف

تقرير:هيفاء الدوسري

ساعة قراءة ( عنيزة تقرأ ) من مطلق هذا الشعار فعلت الروضة الحكومية الرابعة والثامنة عشر ساعة القراءة تحت أشراف قائدة الروضة الإستاذة / ريم المانع ومنسوبات الروضتين من إداريات ومعلمات حيث قُدِمَ أنشطة متنوعة وهي كالآتي :
* عرض مرئي عن الحروف الهجائية وذلك بمشاركة إداريات الروضتين .
* أنشودة أنا أحب القراءة بصف الالوان .
* لعبة تطابق الكلمات .
* تعريف الاطفال على الحركات (الفتحة والضمة والكسرة والسكون )
* وقام طفلنا المبدع عبد الملك بالقراءة .
* وكانت ساعة ممتعة وشيقة للجميع 

تقرير:أسماء المطيري

تفعيل ساعة القراءة في الإبتدائية الثانية للبنات بعنيزة.
#ساعة_القراءة ( عنيزة تقرأ )
نظراً لأهمية القراءة ودورها الفعال في نمو العقل وتنمية المهارات الفكرية خصوصاً لدى طالبات المرحلة الإبتدائية، لذلك فعلت الإبتدائية الثانية للبنات بعنيزة يوم الخميس 1440/6/2 هـ ساعة القراءة وتحت شعار ( عنيزة تقرأ )، بإشراف القائدة التربوية/ منى عبدالله الرشود، حيث تم عمل أركان رائعه من قبل المعلمات وطالباتهن وبإعداد منسق من رائدة النشاط/ موضي المساعد. كان الهدف من هذا البرنامج نشر الوعي بين الطالبات الصغيرات بأهمية القراءة وتعويدهن على اقتناء الكتب المفيدة ونخص بالذكر تذكيرهن بقراءة كتاب الله وتدبر معانيه.