صنّاع التميز 4 : الشهري ( صوت داخلي متميز وقدرة على رسم وتنفيذ خارطة الطريق نحو التميز )

منيرة العبيكي | 2015.05.04 - 12:58 - أخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2015 - 12:58 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬622 قراءة
شــارك
صنّاع التميز 4 : الشهري ( صوت داخلي متميز وقدرة على رسم وتنفيذ خارطة الطريق نحو التميز )

العمل فيما نعشق ونستمتع به هو البوصلة التي تساعدنا في تحديد مسارنا في هذه الحياة , بعد رضى الله ورسوله واتباع هديه ,.. فالهدف بأن تعيش حياتك وأنت تتلذذ بالعطاء فيها يزيد من حماستك وعطاءك ..

في رحلة البحث عما يحب استمع المعلم المتميز فايز بن ظافر بن علي الشهري للصوت في داخله حتى حقق حلمه وترشح على مستوى محافظة عنيزة لجائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها السادسة عن فئة المعلمين المتميزين .

اكتشف الشهري دائرة محبوباته العملية بخوض التجارب المتعددة التي وظفها بالشكل المناسب لرفع مستوى أدائه وانتاجيته وإبداعه للوصول إلى الهدف الذي وضعه نصب عينيه والذي سيصنع الفرق بينه وبين غيره ليكون ( متميزاً ) .

المتتبع لسيرة معلم ثانوية عنيزة العامة الأستاذ فايز  الشهري يدرك أنه وضع لنفسه خارطة طريق واضحة المسارات للوصول إلى أهدافه المتنوعة ما بين القصيرة والطويلة المدى .. وبالرغم من محاولتنا اختصار محتوى الخارطة للشهري إلا أننا فشلنا في تحقيق ذلك لتعدد النتائج التي صاحبت الكثير والكثير من العمل الجاد المميز .

تجارب الشهري العملية :

الحصول على المركز الأول في مجال البحوث ضمن مسابقة البيئة للعام الدراسي 1423/1424هـ.

المشاركة في الملتقى العلمي الرابع والحصول على جائزة التميز في أوراق العمل والبحوث العلمية.

المشاركة في التشغيل الطلابي بكلية العلوم جامعة الملك خالد للعام الدراسي من 1430-1432هـ.

منسق النشاط الطلابي بكلية العلوم جامعة الملك خالد للعام الدراسي 1430/1431هـ.

المشاركة في المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية والحصول على جائزة ضمن مجال الأفلام الوثائقية

المشاركة في مشروع ورش العمل حول الاستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة العربية السعودية

المشاركة في فعاليات اللقاء العلمي الأول لمنسقي ومنسقات ومعلمي ومعلمات برنامج جلوب البيئي خلال الفترة 22 – 24/ 3 / 1434هـ.

المشاركة في مسابقة عنيزة روبو 34 وتحقيق المركز الأول في المسابقة الحرة

المشاركة في مسابقة الأندية العلمية وتحقيق المركز الثالث / للمرحلة الثانوية على مستوى محافظة عنيزة للعام الدراسي 1433/1434هـ.

المشاركة في المنتدى العلمي الأول للأبحاث البيئية لطلاب وطالبات برنامج جلوب البيئي على مستوى المملكة

المشاركة في أسبوع الفضاء العالمي وتحقيق إنجاز على مستوى العالم من بين 1600 حدث و 75 دولة

*المؤلفات المنشورة والبحوث:-

  • الاستمطار.( على موقع اليوتيوب).
  • تلوث المياه بالمعادن الثقيلة بمزارع عنيزة.
  • تلوث النباتات بالمبيدات في مزارع عنيزة.

عرّف الشهري نفسه :

شاب طموح ومتابع لكل ما هو جديد ومبتكر في عالم أصبح يعتمد على البحث والإبداع والابتكار في شتى مجالات العلوم. معلم يهوى المناشط العلمية بمختلف أنواعها وإجراء البحوث العلمية ومهتم التخصص الذي حلمت بدراسته والسعي في تطويره وتطبيقه في شتى مجالات حياتي. الكيمياء هي لغة الحياة  وسر تفاصيلها الصغيرة منها والكبيرة.

الشهري وشرف المهنة:-

كم هو جميل الشعور بمسؤولية المعلم والمربي عندما تكون بين أروقة هذا الكيان التعليمي . كم هي ممتعة هذه اللحظات التي لطالما كان الطالب متشوقاً لتعلمها، أحلاماً كنت ابحث عنها وأنا طالب وها هي تتحقق لي يوما بعد يوم حتى أصبحت أقف مكاني الذي حلمت به. جميل أن يقتدي الطلاب بك وأكون سعيدا عندما أسدي لأحد طلابي سلوكا وعلما ينتفع به طوال حياته. مهنة عظيمة والالمام بأهميتها والايمان بأدوارها يجعلك حقاً معلماً ناجحاً.

الشهري يبعث رسالة للميدان :

لحظات ودقائق محسوبة من عمرك تسعد بها طالباً وتعلم آخراً وتناقش بعضهم وتوجه لهم نصيحة تهمهم في مستقبلهم. العطاء بالتعليم ليس له وقت محدد أو سن عمري وينتهي بل سيظل رسالتك لطلابك مدى الحياة. ستكتب وتدون تعليماتك المنهجية ونصائحك المستقبلية مخلدة في أذهانهم.

الشهري يصرح بطموحه :

لدي الرغبة الشديدة في مواصلة تعليمي وإكمال دراستي العليا في برنامج الابتعاث .