تعليم عنيزة يوضح آلية المشاركة والتحكيم في مسابقة تعزيز السلوك الإيجابي

يوسف الطعيسي | 2018.04.01 - 8:27 - أخر تحديث : الأحد 1 أبريل 2018 - 8:27 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
587 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يوضح آلية المشاركة والتحكيم في مسابقة تعزيز السلوك الإيجابي

     أقام قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة بقاعة الاجتماعات بالوحدة الإرشادية صباح الخميس 12 / 7 / 1439 هـ ورشة عمل للمدارس المشاركة في برامج تعزيز السلوك الإيجابي.

    وأوضح الأستاذ عيسى بن ابراهيم العيسى مشرف التوجيه والإرشاد ومنسق برنامج تعزيز السلوك الإيجابي بتعليم عنيزة أن الورشة تهدف إلى توضيح آلية تحكيم ملفات المدارس المشاركة في جائزة تعزيز السلوك الإيجابي (فئة المدرسة)

     وأضاف العيسى أن هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب في مراحل التعليم العام المختلفة كما تهدف إلى غرس القيم الحميدة لديهم كالانضباط المدرسي والسعي إلى التفوق الدراسي واحترام المعلم وغيرها من الخصال والقيم الحميدة بالإضافة إلى يجاد بيئة محفزة لذلك.

      هذا وتستعد مدارس عنيزة للمشاركة في مسابقة تعزيز السلوك الإيجابي في فئتي الطالب والمدرسة من خلال إجراء عدد من التصفيات التي تخضع لمعايير محددة يتم بعدها ترشيح الطلاب والمدارس الفائزة من مختلف المراحل الدراسية على مستوى الإدارة ومن ثم المنافسة على مستوى الوزارة.

    يجدر بالذكر أن برنامج تعزيز السلوك الإيجابي برنامج أقرته وزارة التعليم مؤخرا حيث يتم تنفيذه للمرة الأولى على مستوى مدارس المملكة.