تعليم عنيزة يعلن ضوابط وتعليمات البرامج التدريبية العامة والوزارية والمشاريع التطويرية

منيرة العبيكي | 2016.01.20 - 12:49 - أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 12:49 مساءً
ارسال
لا تعليقات
886 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يعلن ضوابط وتعليمات البرامج التدريبية العامة والوزارية والمشاريع التطويرية

أعلن قسم التدريب التربوي بتعليم عنيزة / بنات مع مطلع الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي عن الضوابط العامة للتدريب والعديد من التعليمات المنظمة للبرامج التدريبية التي تنفذ تحت مظلة القسم ؛ وأضحت رئيسة القسم الأستاذة منى بنت عبد العزيز الشايقي أن إعلان الضوابط والتعليمات يتزامن في كل فصل مع إعلان الخطة التدريبية في القسم لضمان سير الخطة بالاتجاه الصحيح وتحقيق أعلى مستويات الجودة عند التنفيذ .

وأهابت الشايقي بجميع الأقسام المشاركة في تنفيذ الخطة على تزويد قسم التدريب التربوي بأسماء المرشحات للبرامج التدريبية قبل موعد تنفيذ البرنامج بأسبوعين ؛ على أن يتم تزويد قسم التدريب بالحقيبة التدريبية و الأنشطة قبل إقامة البرنامج بوقت كافٍ لتحكيم الحقيبة و التأكد من مطابقتها للمواصفات الواردة من الإدارة العامة للتدريب و الابتعاث .

هذا وشددت الشايقي على أهمية الالتزام بما ورد في الدليل التنظيمي للإدارة العامة للتدريب و الابتعاث فيما يتعلق بالحد الأدنى لإقامة البرنامج التدريبي هو 10 متدربات. مؤكدة على أنه لا يتم إصدار الشهادة إلا لمن حضرت البرنامج بنسبة 75% بالنسبة للبرامج العامة ، و بنسبة 100% للبرامج الوزارية وبرامج المشاريع التطويرية. فيما يحق للمدربة طلب شهادة خبرة تدريب موضح فيها عدد الساعات التدريبية ( 4 ساعات / يوم )  الفئة المستهدفة و عدد المتدربات في نهاية البرنامج .