تعليم عنيزة يستضيف لقاء التحول الرقمي في التعليم (مهارات القرن21) نحو رؤية 2030.

غادة العقيلي | 2019.02.06 - 11:14 - أخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 11:14 مساءً
ارسال
لا تعليقات
190 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يستضيف لقاء التحول الرقمي في التعليم (مهارات القرن21) نحو رؤية 2030.

تحت رعاية سعادة وكيل الوزارة للأداء التعليمي أ.د. عيد بن محيا الحيسوني، يُقام في الفترة من 4 – 28 / 2 / 2019 م لقاء التحوّل الرقمي في التعليم (مهارات القرن 21) نحو رؤية 2030 وذلك في 16 إدارة تعليمية.

وقد استضافتها صباح هذا اليوم إدارة تعليم عنيزة ونظمتها بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم وذلك بمشاركة مختصين في مستقبل التعليم العالمي والمناهج وطرق التدريس.

أُقيم اللقاء على مسرح الجفالي وحضره نخبةٌ من رؤساء ورئيسات الأقسام بالإضافة لقادة وقائدات المدارس، وافتُتح بكلمة سعادة مساعد مدير تعليم عنيزة لشؤون تعليم البنين أ.عبدالله بن علي القرزعي والذي بيّن فيها بأن التحول إلى بيئة رقمية تفاعلية سيساهم في توفير المصادر الإثرائية في المناهج والتجهيزات الإلكترونية في المدارس.

ثم قدمت رئيسة الإشراف التربوي الأستاذة شعاع بنت خليفه الخليفة ورقة عمل بعنوان: ” الإشراف التربوي يقود إلى المستقبل ” .
بعد ذلك تحدث الخبير الأمريكي مارك برينسكي قائلاً بأن التسارع والتطور في تقنية المعلومات في المدارس سيجعل أطفالنا مسلحين بالمهارات التقنية الموجودة في العالم لنحصل على متغيرات وذكاء اصطناعي .. وهذا بحد ذاته ماتسعى إليه بوابة المستقبل وهو بالتالي مايحتاجه العالم، كما صاغ برينسكي مصطلح “المواطن الديجيتال” لوصف الشخص الذي تتحدد هويته بفعل قدراته وبراعته في التعامل مع التقنيات الرقمية.

يجدر بالذكر أن مارك برينسكي (هو خبيرٌ دولي ومتحدث في أكثر من أربعين دولة ومؤلف لسبعة كتب وحائز على جائزة دولية بالإضافة لكونه مؤسس ومدير تنفيذي لمؤسسة ومعهد مستقبل التعليم العالمي في كاليفورنيا).

بعدها تحدث د.عبدالرحمن بن فهد المطرف (أستاذ تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود وعضو مجلس إدارة شركة علم لتقنية المعلومات) موضحاً بأن بوابة المستقبل تهدف إلى التحول نحو بيئة رقمية تعزز الاستراتيجيات التربوية وتدعم فرص التعلم الذاتي لإيجاد بيئة تعليمية يكون محورها الطالب وتطبيق أساليب تربوية حديثة توجه البيئة التعليمية نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية

وخُتم اللقاء مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية أ.عبدالرحمن المذن بالتعبير عن شكره وتقديره لجميع المشاركين.