تعليم عنيزة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية عبر ملتقى “لغتي مصابيح الدجي” و “مقهى حواري”.

غادة العقيلي | 2018.12.11 - 8:26 - أخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 8:26 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
440 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية عبر ملتقى “لغتي مصابيح الدجي” و “مقهى حواري”.

على مسرح ابتدائية التحفيظ الثالثة بعنيزة، أقيم صباح يوم الأحد الموافق 2 /4/ 1440هـ  ملتقى ( لغتي مصابيح الدجى ) وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2018 والذي حمل شعار اللغة العربية والشباب، بإشرافٍ من  النشاط الثقافي في قسم نشاط الطالبات وبحضور رئيسة قسم نشاط الطالبات أ.أمل الجابر  والدكتورة صفاء عبد الصبور الأستاذ المساعد في كلية العلوم والآداب بعنيزة وعدد من المشرفات التربويات.

وقد تضمن الملتقى عدد من المحاور فبدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم قصيدة عن اللغة العربية للطالبة فاطمة الحجي ثم مسرحية (كان وأخواتها) أداء طالبات ابتدائية التحفيظ الثالثة  ثم عرض أبرز المبادرات للطالبات  المتميزات في النشاط الثقافي ( أصايل المطيري و ريما الناصر وسارة الحركان –وشعيع الحربي و سارة الهطلاني )، كما شاركت ابتدائية وادي الجناح وابتدائية العونية بقيادة رائدات النشاط وعدد من طالبات المدرسة.

وفي نهاية الملتقى تم تكريم الدكتورة صفاء عبدالصبور والدكتورة أميرة النبراوي على تعاونهم مع القسم و جميع الطالبات المشاركات بالملتقى ورائدات النشاط  بتقديم الشهادات والهدايا. كما قدم قسم النشاط شكره وتقديره للقائدة فاطمة الحميدان ومنسوبات المدرسة  دمتم ابتدائية التحفيظ محضن للعلم والآداب ومرفأ ووطن لكل منشط.

هذا وأقيم يوم الاثنين 3 / 4 / 1440 هـ “مقهى حواري” في ساحة الثانوية السادسة وكان بعنوان ” العربية بين الإشراف والطمس ” حضره رئيسة قسم الإشراف التربوي بتعليم عنيزة أ. شعاع الخليفة ومشرفات اللغة العربية وأداره أ. نوره العتيبي بمشاركة معلمات اللغة العربية من مدارس تعليم عنيزة أ.منال المتروك ، أ.ابتسام الحشيان ، أ. منى الرحياني ، أ.سهام الطعيمي و أ.ريم الفريهيدي وحضره طالبات من مدارس تعليم عنيزة.

جهودٌ مباركة من الجميع والشكر موصول للقائدة أ.عزيزه السمنان على حسن الإستقبال وكرم الضيافة.