تدشين حملة برنامج فطن بالثانوية الثانية للبنات بعنيزة تحت شعار (فطن .. رؤيتنا لجيل آمن )

منيرة العبيكي | 2015.11.11 - 12:05 - أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 12:05 مساءً
ارسال
لا تعليقات
6٬217 قراءة
شــارك
تدشين حملة برنامج فطن بالثانوية الثانية للبنات بعنيزة تحت شعار (فطن .. رؤيتنا لجيل آمن )

أعدته : منال القرطون

تحت شعار ( فطن .. رؤيتنا لجيل آمن ) ووسط أجواء مفعمة بعطر الوطنية الصادقة انطلق صباح أمس الثلاثاء 28/1/1437هـ حفل تدشين حملة فطن الوقائية في الثانوية الثانية للبنات بمحافظة عنيزة برعاية مشرفة الارشاد الطلابي أ/ فاطمة الحسين وقائدة المدرسة أ/ سامية علي السلامة
حيث نظمت المرشدة الطلابية ورئيسة لجنة فطن بالمدرسة أ/ سهام الطويرب بمساعدة أعضاء اللجنة المتطوعات برنامجا متكاملا لتعريف الطالبات والمعلمات بهدف ورسالة البرنامج من حيث كونه رؤية وطنية وقائية لجميع شرائح الوطن وبالأخص – الطلاب والطالبات – من الانحرافات السلوكية والفكرية. وتعريفهم أيضا بحيثيات البرنامج وطريقة تفعيله داخل المدرسه. وشحذ الهمم للحفاظ على وطننا الغالي من خلال تطبيق قيم البرنامج مثل العمل بروح الفريق والمبادرة والتي هي من قيم الاسلام أيضا.
وقد احتوى البرنامج على عرض مرئي اشتمل على فقرات متنوعة من ضمنها ( السلام الملكي والقران الكريم ونشيد فطن وكلمات متنوعة عن البرنامج للتعريف به على لسان الطالبات والمرشدة وقائدة المدرسة ومشرفة الارشاد الطلابي. كما احتوى البرنامج على فقرة بعنوان رسالة سفراء فطن قامت بآدائها الطالبات مع نشيد وطني.
وتوضيحا لأهداف البرنامج تم عرض فيديو تعريفي تثقيفي من عمل أمينة مركز مصادر التعلم أ/ منال القرطون بعنوان
(فطن .. رؤيتنا لجيل آمن )والذي يعتبر خلاصة لرسالة فطن.
علقت قائدة المدرسة بأن الوطن مسؤوليتنا وأن فطن هو ليس فقط برنامج وزاري وإنما أيضا برنامج وطني علينا تنفيذه.
أما أ/ فاطمة الحسين فقد قالت من ضمن توجيهاتها أن برنامج فطن خرج من الطلاب للطلاب.
وفي نهاية البرنامج تم تدشين الحملة بحضور قائدة المدرسة ومشرفة الارشاد الطلابي والمعلمات والطالبات وتقطيع قالب كيكة تحمل شعار فطن .
فطن .. هو رسالتنا .. هدفنا .. ورؤيتنا .. لجيل آمن