بوابة المستقبل، في مدارس عنيزة

عبدالرحمن المقبل | 2017.12.22 - 10:23 - أخر تحديث : السبت 23 ديسمبر 2017 - 11:10 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬881 قراءة
شــارك
بوابة المستقبل، في مدارس عنيزة

توجت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة جهودها الحثيثة ﻹنتقال الخطط لمرحلة مهارات التعليم المستقلي والتفاعل مع قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده باعتماد أهداف الرؤية الوطنية 2030 والتي خططت ﻹنطلاق مسيرة تعليم القرن الحادي والعشرين من خلال بناء عدد من المبادرات الذكية ضمن برنامج التحول الوطني .

حيث تم ضم إدارة التعليم بمحافظة عنيزة لمبادرة بوابة المستقبل في مرحلة التطبيق الثانية بعد أن سجلت نجاحا باهرا في مرحلتها اﻷولى لقيادة مهمة التحول الرقمي في التعليم والتي أطلقها معالي وزير التعليم الدكتورأحمد العيسى،وتقودها شركة تطوير لتقنيات التعليم، وتم تنفيذ مرحلتها اﻷولى في ثلاث إدارات تعليمية.

فلقد عقد اجتماع التهيئة يوم الخميس الموافق 1439/4/3 بين سعادة المدير التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي و سعادة اﻷستاذ أحمد السحيباني “مدير مشروع بوابة المستقبل” وفريق بوابة المستقبل بقيادة سعادة مدير التعليم باﻹنابة اﻷستاذ عبدالله بن علي القرزعي في قاعة اﻷستاذ عبدالرحمن العليان في مبنى إدارة التعليم بمحافظةعنيزة.

في حين أوضح الدكتور يوسف العوهلي أن مشروع التحول نحو التعلم الرقمي يعد من المشاريع الرائدة ويهدف إلى توسيع عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل والبيئة المدرسية وتمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للمرحلة القادمة.

هذا و توج اللقاء بإطلاق مبادرة بوابةالمستقبل في خمس مدارس متوسطة للبنين ومثلها للبنات حسب البيان التالي:
أولا: مدارس البنين
متوسطة اﻷستاذ صالح بن صالح
متوسطة سهيل بن عمر
متوسطة اﻷنصار
متوسطة عبدالله بن مسعود
متوسطة حسان بن ثابت
ثانيا:مدارس البنات
المتوسطة الثانية
المتوسطة الخامسة
المتوسطة الحادية عشر
المتوسطة الثالثة عشر
المتوسطة الثامنة عشر

كما  وجه سعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة اﻷستاذ محمد بن سليمان الفريح ببذل أقصى الجهود لتحقيق أهداف التحول الرقمي في التعليم وتمكين مبادرة بوابة المستقبل من تطوير مهارات التعلم الحديثة لدى طلاب وطالبات الميدان التعليمي بمحافظةعنيزة.

وعلاوة على مساهمة شركة تطوير لتقنيات التعليم في توفير اﻷجهزة اﻹكترونية الداعمة لبناء الموقف التعليمي في بيئة صفية موسعة، تؤسس المبادرة لمشاركة أولياء اﻷمور ودمج المجتمع مع يوميات العملية التعليمية وتجهيز الفصول الذكية وشبكة المعلومات للبحث العلمي.

ويتطلع الميدان التعليمي لمرحلة توسع المشروع التنفيذي لمبادرة بوابة المستقبل في اﻷعوام القادمة والذي سيتواكب مع ارتفاع مستوى الخبرة لدى فرق التنفيذ من خلال التدريب المستمر على أرض الواقع لضمان الجودة وتأكيد استفادةالطلبة والطالبات القصوى من مبادرات ومشاريع تطوير التعليم.