بحضور سعادة المساعدة، ابتدائية التحفيظ الثانية تختتم أنشطتها بحفلٍ متقن

غادة العقيلي | 2019.04.09 - 8:09 - أخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 8:09 مساءً
ارسال
لا تعليقات
167 قراءة
شــارك
بحضور سعادة المساعدة، ابتدائية التحفيظ الثانية تختتم أنشطتها بحفلٍ متقن

بحضور سعادة مساعدة مدير تعليم عنيزة أ.لولوه بنت حمد الخميري وعدد من القيادات الإشرافية .. اختتمت ابتدائية التحفيظ الثانية هذا اليوم أنشطتها بحفلٍ بهيج تضمن عرضاً لأهم منجزات المدرسة. وعلى مسرح المدرسة صدحت الطالبات بأرقى الفنون وأروع المواهب .

تضمن الحفل عرضاً لأهم البرامج والمبادرات التي تبنتها المدرسة خلال العام ، والتي هدفت بمجملها إلى تمكن الطالبات في عدة مسارات بالإضافة إلى ترسيخ الجانب القيمي داخل نفوسهن.

بدأ الحفل بالسلام الملكي ، بعده استمع الحضور لتلاواتٍ متفرقة لآيات الذكر الحكيم (بقراءات مختلفة) بأصوات طالباتٍ من الصف السادس (إعداد المعلمة: أ.أمل الجريجير) .. تلاه كلمة القائدة التربوية الأستاذة: بدريه بنت عبدالله الحميدان والتي عبرت (بعد ترحيبها بالحضور) عن فخرها بمنجزات الطالبات وبينت بأن المدرسة لم تكتفي بالبرامج الوزارية بل استحدثت مبادراتٍ بالتعاون مع طاقم المدرسة ، تناسب طالباتها وتنمي فيهن المهارات والقيم المختلفة.

بعد ذلك تعرف الجميع على برنامج بعنوان (مبدعات الإلقاء/ فكرة المعلمة أ. عواطف الجويسر) والذي بدأت بذرته من عام 1436 هـ وكان موجهاً لطالبات الصف الثاني ابتدائي، وقد حصدت المدرسة ثمار البرنامج بطالباتها في الصف السادس لهذا العام وذلك بإلقاء قصيدةٍ اتضح فيها براعة الطالبات وتنوع أدائهن مع ثقةٍ واضحة .

(برنامج الساعة السادسة / فكرة المعلمة أ. تغريد الحميد) والتي جاءت فكرته لتطوير العملية التعليمية لمادة الرياضيات من خلال التواصل بين البيت والمدرسة ، وتتلخص الفكرة بتحديد موعدٍ للسؤال (في مجموعة الواتس أب) ومن ثم استقبال الإجابات في مدة محددة يتم بعدها فرز النتائج وإضافة نقاط مشاركة لكل طالبة. وكانت النتيجة أن تحسن مستوى الطالبات في المادة مع زيادة دافعية الأهل والطالبة وحماسهن وبث روح التنافس الإيجابي.

(عنيزة تقرأ) .. وتم خلال هذه الفقرة عرضٌ فيديو عن جهود المدرسة في ساعة القراءة التي نفذتها إدارة تعليم عنيزة في وقتٍ سابق.

( برنامج Let’s build words / إشراف المعلمة أ. عبير الضاري) والذي هدف إلى تحسين وتجويد مهارة الكتابة وبناء الكلمات لدى الطالبات، من خلال تشكيل الفرق وفتح مجال التنافس بينها.

(برنامج الإملاء بين الصواب والخطأ / المعلمة أ. عبير المطيري) والتي عالجت من خلاله مشكلة الضعف الإملائي لدى الطالبات، وذلك عن طريق الدروس الأسبوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى إيصالها إلى قروبات مدارس أخرى.

خُتم الحفل ببرنامج (هذه قيمنا / أ. أمل الجريجير) والذي يهدف لغرس القيم في نفوس الصغيرات ونبذ كل ما من شأنه مخالفة القيم والمباديء .. وذلك عن طريق الاعتزاز بالدين، الولاء للملك وَ الانتماء للوطن.

قامت الطالبات بتوديع الحضور بنشيدٍ عن الوطن، بدوره ودع الحضور طاقم المدرسة بالدعوات والشكر الجزيل لحسن الاستقبال وجمال البرنامج.

وقد أعربت كلٌ من سعادة المساعدة ورئيسة قسم الإشراف التربوي أ.شعاع بنت خليفه الخليفه في نهاية الزيارة عن الشكر والتقدير لما رأوه من تعزيزٍ للقيم وإتقانٍ للأدوار المختلفة وسط جوٍ مفعم بالتعاون والانتماء.