الجميعة تباشر عملها بإشراف عنيزة بعد عودتها من مؤتمر تيسول إريبيا 2015 بدبي

منيرة العبيكي | 2015.03.19 - 12:42 - أخر تحديث : الخميس 19 مارس 2015 - 12:42 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬570 قراءة
شــارك
الجميعة تباشر عملها بإشراف عنيزة بعد عودتها من مؤتمر تيسول إريبيا 2015 بدبي

باشرت مشرفة اللغة الإنجليزية بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذة نهلة الجميعة العمل بمكتبها في قسم الإشراف التربوي بعد عودتها من دبي حيث شاركت ضمن وفد المملكة في أعمال مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية تيسول إريبيا 2015 في دورته الحادية والعشرين، والذي عقد بمدينة دبي خلال الفترة 12–14 مارس 2015م، تحت شعار (التعلّم والتعليم في العالم الرقمي).

وأوضحت الجميعة أن مشاركتها كانت ضمن مبادرة مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية لتأسيس شبكة تواصل بين المعلمين والمؤسسات والقراء والكتاب والمهنيين في تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت أن مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية تيسول إريبيا 2015 ناقش خلال جلساته على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 17 متحدثاً، مواضيع تواكب تطوير نظريات التعليم وتقنيات التعلّم، والاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي في تطوير أداء المعلمين، وتحقيق السلاسة في تعلّم وتعليم اللغة الانجليزية، والأدوات والكفاءة الرقمية- التوجيه في الفصل: وجهات نظر في المحتوى نظرياً وتطبيقاً.

وأكدت الجميعة أنها تعمل الآن على نقل ورش عمل مهارات تدريس اللغة الانجليزية من جميع دول العالم والاستفادة منها بتطبيقها في ارض الواقع . معتبرة أن تجربة تيسول إريبيا 2015 تجربة ناجحة للدخول في استثمار التقنية والعالم الرقمي في تطوير طرائق التدريس وتوظيف الحاسب لخدمة التعليم والتعلم .