«50» مليونا لمواجهة فيروس «كورونا» في المدارس.

زينب الشمسان | 2014.11.03 - 9:54 - أخر تحديث : الإثنين 17 نوفمبر 2014 - 9:47 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
652 قراءة
شــارك
«50» مليونا لمواجهة فيروس «كورونا» في المدارس.

 

 

كشف مساعد المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية للشؤون المالية محمد الحيدر عن تخصيص خمسين مليون ريال ميزانية للبرامج الوقائية التي تنفذها الوزارة لمواجهة كورونا والحد من انتشاره في المدارس وإدارات التربية والتعليم، تنفيذا للخطة الوقائية المعتمدة من سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.

وأوضح مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة الدكتور سليمان بن ناصر الشهري أن خطة مواجهة كورونا تتكون من ثلاثة مكونات رئيسية تشمل التوعية الصحية للطلاب والمعلمين، وتدريب الكوادر الصحية في الوحدات الصحية المدرسية، وتوفير مستلزمات النظافة الشخصية والمعقمات والمطهرات في كافة مرافق المدرسة بصفة مستمرة.

وقال: بما أن المدارس تعد من البيئات التي تحتاج إلى تطبيق بعض الضوابط والاحترازات الوقائية لتقليل فرص انتشار الأمراض المعدية، تم تنفيذا لتوجيهات سمو الوزير وضع خطة في هذا الشأن لتكون مرشدا لمسؤولي ومنسوبي التربية والتعليم على كافة المستويات للتوعية الصحية بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس – كورونا) وكيفية الحماية من العدوى والالتزام بإجراءات الصحة العامة في المدارس حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنسوبي المدارس.

وبين أن الخطة التي بدأ تنفيذها في آخر شهرين من العام الدراسي الماضي، تضمنت تخصيص غرفة للعيادة المدرسية بالمدارس والعمل على تجهيزها باللوازم الطبية والتجهيزات المكتبية.

 

 

المصدر.