1500 زائر و 300 لوحة في معرض ” للوطن نرسم ” بمدرسة حمزة بن عبد المطلب بعنيزة

منيرة العبيكي | 2016.05.03 - 1:17 - أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 1:17 مساءً
ارسال
لا تعليقات
580 قراءة
شــارك
1500 زائر و 300 لوحة في معرض ” للوطن نرسم ” بمدرسة حمزة بن عبد المطلب بعنيزة

نجحت مبادرة “للوطن نرسم” التي نفذها فريق ابتدائية حمزة بن عبد المطلب بالتعاون مع عدد من الفنانين التشكيلين في محافظة عنيزة في استقطاب أكثر من 1500 زائر ومشاركة أكثر من 300 طالب من 23 مدرسة بنين في محافظة عنيزة للمنافسة على جوائز  المراكز العشرة الفائزة .

البرنامج الذي افتتحه سعادة المساعد لشؤون تعليم البنين بمحافظة عنيزة الأستاذ عبد الله بن علي القرزعي واستمر لمدة ثلاثة أيام تضمن العديد من الفعاليات المميزة التي استقطبت الزوار وأثارت إعجابهم بمشاركة فريق عنيزة للسيارات القديمة والفنان التشكيلي الأستاذ صالح النقيدان بالإضافة إلى برنامج التثقيف الوقائي الذي طرحه رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج فطن بتعليم عنيزة الأستاذ عبد الله القرزعي  والذي استهدف الزوار من الآباء والمهتمين بمجال الرسم .

وبحسب المشرف على مبادرة “للوطن نرسم ” القائد التربوي الأستاذ مساعد بن مسحل المطيري فإن المبادرة هدفت لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مبيناً أن المبادرة تعد مجتمعية تطوعية، تتميز بشراكتها مع العديد من الفرق التطوعية بالمحافظة .

وأوضح المطيري بأن المبادرة تسعى لتعزيز روح الانتماء للوطن بالاستفادة من مهارات الطلاب في الرسم والتقاط الصورة التي تركز على تعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال من طلاب الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية ؛ وأبان أن لجان الفرز قد عكفت على فرز المشاركات لاختيار 50 مشاركة تتأهل للمنافسات على المرحلة النهائية ؛ حيث يتم تم اعتماد تصويت زوار المعرض لترشيح المشاركات العشر الفائزة بجوائز المعرض .

كما كشف المطيري بأن المبادرة تسعد بشراكتها الفاعلة مع الجهات الخيرية والفرق التطوعية، ، مقدماً الشكر للشركاء في المبادرة التي تعد من المبادرات النوعية على مستوى المملكة والتي تعمل على تحقيق أهداف العديد من البرامج الوطنية الوزارية وأهمها البرنامج الوقائي الوطني فطن ؛ وبرنامج الأمن الفكري ؛ بالإضافة إلى برنامج معاً ضد الإرهاب والفكر الضال  .

بدوره أثنى سعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح على المبادرة وعدها من المبادرات الواسعة والمهمة والتي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية إلى جانب تشجيع المجتمع الفني المحلي على المشاركة في صقل مواهب المبدعين من الطلاب لإنتاج المحتوى الأصيل الذي ينسجم في المضمون والأهداف مع خطة البرامج الوزارية .

وأضاف سعادته أن هذا النوع من المبادرات تتيح الفرصة للتعرف على الإنجاز الفني للمدارس ومد جسور التواصل مع فناني المحافظة ورفد المواهب الواعدة بمنطلقات نموذجية للتعبير الإبداعي الخلاق وتطويرها لتواكب تطلعات القطاع التربوي والتعليمي وهو ما تجلى في مجموعة الأنشطة والفعاليات المهمة التي شهدها المعرض خلال فترة إقامته .