تعليم عنيزة يبدأ ورشة عمل بناء الأوعية المساندة للتطوير المهني

صالح الخميس | 2015.02.15 - 11:54 - أخر تحديث : الأحد 15 فبراير 2015 - 11:55 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
757 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يبدأ ورشة عمل بناء الأوعية المساندة للتطوير المهني

ضمن البرامج التدريبية المستمرة بدأ مركز التدريب التربوي بمحافظة عنيزة اليوم الأحد أولى جلسات ورشة العمل المعنونة بـ ( بناء الأوعية المساندة للتطوير المهني لمعلمي المشروع الشامل لتطوير المناهج ) .

وأوضح المدرب الأستاذ مروان بن صالح الصقعبي أن هذه الورشة التي ستقام لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى تكوين وتصميم نماذج الإجراءات وتنفيذ الأوعية المهنية لكل فئة من فئات المشاركين .

وأضاف الصقعبي أن هناك ثلاثة أنواع من المشاركين وهم المستهدفين من هذه الورشة ( المعلمين ، والمشرفين بمختلف تخصصاتهم ، ومديري المدارس ) وقد تم ترشيح ثلاثة أوعية حيث جاء الوعاء الأول للتدريب بالاقران ، والوعاء الثاني مخصص للبحث الإجرائي ، والوعاء الثالث لمجتمعات التعليم .

وحول خلاصة الورشة ذكر الصقعبي أن الورشة ضمت العديد من الخبرات التربوية الذين اثروا بمداخلاتهم وتجاوبهم ؛ ومن المتوقع أن يتم الخروج بإصدار نماذج مشتركة لكل مرحلة من مراحل تطبيق الوعاء بدأ من التصميم والتنفيذ والتقديم .

كما قدم الأستاذ مروان الصقعبي شكره وتقديره للأخوة في مركز التدريب التربوي على حسن تعاملهم ووافر جهدهم في التنظيم قبل إقامة الورشة بأسبوع .

من جانبه ذكر مدير مركز التدريب التربوي الأستاذ خالد الشايقي أن هذه الورشة هي امتداد للبرامج التي قدمت للمعلمين والمدارس في إطار مشروع تطوير المناهج الذي يدل على حرص الوزارة على نماء هذا المشروع وثباته لأنه يخدم المناهج الحديثة مما ينعكس مستقبلاً على أبنائنا الطلاب .

فيما أكد المتدرب المشرف التربوي الأستاذ فهد بن محمد السنيدان أن هذا المشروع والتجمعات المهنية هو امتداد للهدف التربوي الذي يعني بإيجاد هدف موحد لإنجاز عمل معين للاتفاق عليه من حيث التنظيم والتنفيذ .

IMG_3993 IMG_3990