وكيل وزارة التعليم د. هيا العواد ووفدٌ من جامعة كاوست في زيارةٍ لتعليم عنيزة

غادة العقيلي | 2018.11.30 - 3:54 - أخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 3:54 مساءً
ارسال
لا تعليقات
301 قراءة
شــارك
وكيل وزارة التعليم د. هيا العواد ووفدٌ من جامعة كاوست في زيارةٍ لتعليم عنيزة

ضمن خطة وزارة التعليم التي تنطلق من مستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تتلخص في بناء نظام تعليمي ذو كفاءة عالية، قامت وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي د. هيا بنت عبدالعزيز العواد بزيارةٍ لمحافظة عنيزة وذلك بهدف تدشين مبادرات تعليم عنيزة التعليمية النوعية وبرامجها في الاستثمار والترشيد.

رحب سعادة مدير تعليم عنيزة  أ. محمد بن سليمان الفريح بهذه الزيارة قائلاً :” لا شك بأن هذه البادرة تعتبر خير داعمٍ للمبادرات التعليمية النوعية وبرامج الاستثمار الأمثل للمباني المدرسية والهادفة لتوفير المحضن التربوي والتعليمي المناسب لاحتياجات الطلبة”.

كان وصول العواد مساء يوم الاثنين الماضي  18 / 3 / 1440 هـ وقد كان في إستقبالها سعادة المساعدة أ. لولوه الخميري و رئيسة الإشراف التربوي أ.شعاع الخليفة و مديرة القسم النسائي في مركز القصيم العلمي أ.أمل السعيد وإدارة العلاقات العامة والإعلام.

بعدها انطلقت العواد صباح الثلاثاء في زياراتها حيث استفتحت زيارتها بالثانوية السادسة لحضور الطابور الصباحي والبرنامج الرياضي، ثم قامت بإفتتاح مدرسة الروغاني والمقر الجديد لمركز رعاية الموهوبات ومدارس منحى STEM والذي يُعنى بتطوير آليات تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات و يخدم العديد من القطاعات التعليمية في المنطقة، وتعتبر هذه البرامج مثالاً للاستثمار الأمثل للمباني والتخلص من المباني المستأجرة.

ثم اطلعت العواد على عددٍ من المشاريع التعليمية الهادفة لرفع القدرة الاستيعابية لبعض المراحل وتنفيذ عمليات التطوير التربوي وكان في استقبالها سعادة مدير التعليم وعدد من قيادات الإدارة.

 

بعدها قامت العواد بزيارةٍ لنادي الحي بالإبتدائية التاسعة للإطلاع على نشاط أندية الحي والإطلاع على مشاريعهم وتفقد إنتاجهم ثم ختمت اليوم بإجتماعٍ مثري مع القيادات النسائية بتعليم عنيزة في منتجع الحركان.

صباح الاربعاء ابتدأت العواد بزيارةٍ للمرافق التعليمية والتربوية والمدارس النموذجية لذوي الاحتياجات الخاصة والهادفة إلى الإطلاع على تفاصيل العمليات التعليمية وقد إطلعت في زيارتها لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية (تأهيل) على مرافق الجمعية وخدماتها ، يرافقها وفد من جامعة كاوست يترأسهم نائبة رئيس جامعة الملك عبدالله (كاوست) د. نجاح عشري .

ثم انتقل الجميع لمركز القصيم العلمي للإطلاع على المشاريع العلمية المرتبطة ببرامج تعلم العلوم الدولية وذلك بحضور مدير المراكز العلمية أ. أحمد الشبل وعدد من المسؤولين، حيث استمع الحضور في البداية لشرحٍ تفصيلي لأهداف المركز وقد أُبهر الجميع بما رأوه من مشاريع وأفكار تخدم المجتمع.

د. نجاح عشري عبرت عن إعجابها بما رأته  من مبادرات وبرامج في تعليم عنيزة وأعربت عن رغبتها للتعاون المشترك بين الجهتين.

وختمت العواد زيارتها لعنيزة بزيارة مركز الأميرة نوره بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي وأعجبت بما يقدمه من خدمات متنوعة وجليلة تلامس الحاجات الملحة للطفل والمرأة والمجتمع.

 

العواد للمعلمات :” أنتم الأساس في التعليم ، نحن نقدر حجم المسؤولية التي تقع على عاتقكم وأنتم أهل لذلك ، نسأل الله لكم دوماً العون والتوفيق”

العواد للطالبات : ” نحن نؤمل بكم الكثير ونعوّل عليكم قيادة البلاد، وريادة المستقبل 2030 بعلمية مبنية على القيم والأخلاق”

العواد للموهوبات :” إبداعكن سيساهم في إقتصاد ونمو الوطن، واثقة بأنني سأرى اختراعاتكن ومبتكراتكن التي ستطور مملكتنا”

وفي النهاية، ختمت د. العواد بقولها : ” أتقدم بجزيل الشكر لسعادة مدير تعليم عنيزة أ. محمد الفريح ومساعديه وسعادة المساعدة للشؤون التعليمية للبنات أ. لولوه الخميري، فهم نِعم الداعمين لكل منجزٍ يخدم التعليم والوطن”.