(نظافتي سر صحتي) في ابتدائية وادي الجناح والابتدائية التاسعة وبرنامج العوق العقلي

سماح السبيعي | 2015.11.09 - 11:46 - أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 11:46 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬940 قراءة
شــارك
(نظافتي سر صحتي) في ابتدائية وادي الجناح والابتدائية التاسعة وبرنامج العوق العقلي

ضمن خطة الصحة المدرسية بتعليم عنيزة أقامت الابتدائية التاسعة وبرنامج العوق العقلي حملة ( نظافتي سر صحتي) والتي تتضمن نظافة اليدين ، الأسنان ، الشعر.

وزعت على أسابيع حيث كان الاسبوع الأول نظافة الأيدي تنقذ الأرواح ، تخلله عروض أفلام و برامج توعوية بأهمية غسل اليدين وكيفيتهما وتم التطبيق عملياً مع الصغيرات ميدانياً. الاسبوع الثاني تضمن ورش عمل لتدعيم فكرة أهمية غسل الأيدي ، استمتعت فيه الطالبات بالإنتاج و الأفكار المعروضة .

كما تعرفت الطالبات خلال هذين الاسبوعين على الأماكن التي لا تزول معها الجراثيم بالغسل العادي ، ومعرفة خطوات غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة، كانت هذه الجهود والعروض المميزة من إعداد وتنفيذ المرشدة الصحية أ/ ريم السلطان و مشرفة النشاط أ/ منال أبوعضيب.

هذا وقد فعلت ابتدائية وادي الجناح ذات الحملة (نظافتي سر صحتي)بقيادة قائدة المدرسة الأستاذة مضاوي أباالخيل ومشرفة الصحة المدرسية الأستاذة نجلاء الموسى ومشرفة النشاط الأستاذة حصة الزيادي حيث تم عرض مقطع كارتوني وأنشودة عن النظافة ثم عرض الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي ، بالإضافة إلى عروض من عمل الطالبات وتوزيع نشرات ركن الرسم والتلوين لحث الطالبات على النظافة والحرص عليها وأثرها على الصحة.