مناشط تربوية للتوعية الدينية والصحية والسلوكية تنتهي بإخلاء الابتدائية الخامسة والثلاثون بعنيزة

منيرة العبيكي | 2015.11.11 - 10:26 - أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 5:45 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬281 قراءة
شــارك
مناشط تربوية للتوعية الدينية والصحية والسلوكية تنتهي بإخلاء الابتدائية الخامسة والثلاثون بعنيزة

أعدته: عبير السويداني

في بادرة مضيئة لمصلى الابتدائية الخامسة والثلاثون بعنيزة عبر برنامجهم الخاص ” نور على الدرب ” أقامت مشرفة المصلى الأستاذة لولوة ابراهيم الهقاص درسا تطبيقياً عن صفة الوضوء رافقه عرض مرئي و شرح كرتوني لتصحيح الأخطاء التي تقع بها بعض الطالبات أثناء الوضوء .

وتحفيزاً للطالبات على الوضوء قبل الصلاة لتأديتها في المدرسة وزعت الهقاص مناشف ذات ألوان زاهية مرفقة بكتيب ” خرجت خطاياه ” لتستخدمها الطالبة بعد الوضوء.

هذا ويذكر المصدر أن المصلى أعلن عن الفصول الفائزة في  برنامج ارتقي بانضباطي التابع لبرنامج ( استقم ) والذي يتم تفعيله خلال هذا العام في المدرسة وذلك بعد شهر من الانضباط  والالتزام بقوانين المسابقة حيث  ارتقى فصل سادس أ بقيادة الرائدة الأستاذة نورة الدغماني و الصف الأول بقيادة الرائدة الأستاذة موضي القطعي إلى المراتب الاولى وحصدوا ثمار انضباطهم .
وضمن خطط المدرسة نحو صحة مدرسية مثلى أقامت المدرسة برنامج أسبوعي بعنوان ( نظافتي سر صحتي ) لينشر عبق النظافة في شتى الارجاء وتضيء شمسه على صحة الطالبات .وذلك عبر العديد من الأركان التوعوية التي أقامتها المساعدات الإداريات في المدرسة بالإضافة إلى المسابقة التي أقيمت على مستوى الطالبات و المنسوبات والتي نفذتها المنسقة الإعلامية الأستاذة عبير السويداني  .

من جانبها أعربت القائدة الأستاذة رقية بنت ناصر الصويان عن شكرها للقائمين على البرامج التوعوية والصحية والسلوكية مؤكدة في كلمتها على أهمية استمرارها قائلة : لن أضع لمثل هذه البرامج نقطة ختام بل سأكتفي بالفاصلة وسنكمل بدون أن يقيدنا تاريخ .

هذا واختتمت المدرسة أنشطة شهر محرم بتنفيذ خطة اخلاء وهمية ناجحة وذلك في صباح يوم الثلاثاء 28/ 1/ 1437هـ استغرق تنفيذها  40 ثانية؛ تمكن من خلالها فريق الأمن والسلامة من إخلاء عدد 148 طالبة و 28 موظفة . بدورها عبرت قائدة المدرسة عن سرورها بما شاهدته من دقة في تنفيذ الخطة ؛ والتزام أعضاء فريق الأمن والسلامة في المدرسة بقيادة الأستاذة نادية العيوني بما ورد بمضمون خطط السلامة بدقة وبزمن قياسي .