مقدما خلاله عددا من المهارات والعلوم التطبيقة .. البرنامج الإثرائي (STEM) يواصل برامجه التدريبية بتعليم عنيزة

يوسف الطعيسي | 2017.08.21 - 2:15 - أخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 2:15 مساءً
ارسال
لا تعليقات
198 قراءة
شــارك
مقدما خلاله عددا من المهارات والعلوم التطبيقة .. البرنامج الإثرائي (STEM) يواصل برامجه التدريبية بتعليم عنيزة

        تتواصل هذه الأيام فعاليات البرنامج الإثرائي الصيفي الذي ينفذه قسم الموهوبين بإدارة التعليم بمحافظة عنيزة في الفترة من 20/ 11 وحتى 2 / 12 / 1438 هـ  حيث يقدم القسم خلالها حقائب تدريبية إثرائية شاملة وفق الاستراتيجيات التعليمية في مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات (Scamper)   و (Cort)   واستراتيجية (STEM)  والتي تقدم مزيجا من العلوم والمعارف والتطبيقات العلمية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات .

      ومن جانبه قال رئيس قسم الموهوبين بتعليم عنيزة ومدير البرنامج الأستاذ عبدالله الجطيلي أن الهدف من خلال تقديم هذه النوعية من البرامج الإثرائية هو تنمية مهارات التفكير العلمي والناقد ومهارات البحث لدى الطلاب وتشجيعهم على الاستكشاف والاستقصاء بالإضافة إلى تمكين الطلاب المشاركين من إنتاج مبتكرات ومخترعات علمية وتقنية في مجال قدراته وميوله.

      كما أشار الجطيلي إلى أن البرنامج الإثرائي الشامل (STEM)  الذي ينفذه القسم حاليا يتم تطبيقه لأول مرة في المنطقة ويعد من ضمن ثلاثة برامج فقط مشابهة على مستوى إدارات التعليم في المملكة.

      وأوضح كذلك أن البرنامج يوفر للطلاب المتدربين حقائب تدريبية متكاملة تحتوي على كل مايتعلق بالبرامج التدريبة من تعريفات ومفاهيم نظرية وتطبيقات، مشيرا إلى أن قسم الموهوبين يعتزم  تقديم أربعة مستويات تدريبية  لبرنامج (STEM)  في العام القادم بمشيئة الله يتم خلالها تقديم حقائب تدريبية نوعية للطلاب الموهوبين.

        ويبلغ عدد الطلاب المتدربين 40 طالبا من طلاب الصف الأول المتوسط من مختلف مدارس المحافظة حيث يقوم على تدريبهم  كل من عضو اللجنة الإشرافية للجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية الأستاذ ناصر اللحياني والأستاذ رياض البطشان وهما المدربان المعتمدان من وزارة التعليم.

       الجدير بالذكر أن قسم الموهوبين يقدم خلال إقامة البرنامج مجموعة من الخدمات العلمية والاجتماعية المتنوعة للطلاب المشاركين وأولياء أمورهم، إضافة إلى مسابقة علمية يومية على حساب الموهوبين بتويتر. كما يستقبل المركز يوميا عددا من الزائرين والمهتمين من أبرزهم عدد من مشرفي الموهوبين بوزارة التعليم والمشرفين التربويين بإدارة التعليم وعدد من أهالي المحافظة.

      هذا ومن المقرر أن يستمر البرنامج الإثرائي الشامل إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع الجاري بمشيئة الله تعالى.