مساعدة الشؤون التعليمية تتابع انطلاق اختبارات التسريع لطالبات عنيزة

منيرة العبيكي | 2014.09.07 - 12:03 - أخر تحديث : الأحد 7 سبتمبر 2014 - 12:03 مساءً
ارسال
لا تعليقات
929 قراءة
شــارك
مساعدة الشؤون التعليمية تتابع انطلاق اختبارات التسريع لطالبات عنيزة

خلال زيارة تفقدية لمقر مركز رعاية الموهوبات صباح هذا اليوم الأحد 12/11/ 1435هـ تابعت سعادة مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون تعليم البنات بمحافظة عنيزة الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري انطلاق اختبارات الطالبات المرشحات لنظام التسريع ، التي يشرف عليها قسم رعاية الموهوبات بالإدارة .

واطلعت الخميري خلال الزيارة على الجهود المبذولة من القسم لتنفيذ الاختبار ، كما قامت بالمرور على لجان الاختبار والاطمئنان على سيرها ومتابعة احتياج الطالبات ومستوى الخدمة المقدمة لهن ؛ وثمنت سعادتها في ختام الزيارة جهود القائمات على الاختبار من قسم رعاية الموهوبات ؛ متمنية التوفيق والنجاح للطالبات المستهدفات .

من جانبها أبانت رئيسة قسم الموهوبات الأستاذة أمل بنت صالح السعيد أن الاختبارات تأتي ضمن نظام التسريع في التعليم العام الذي شرعت وزارة التربية والتعليم في تطبيقه بداية من العام الدراسي الحالي ، والذي يسمح للطالب أو الطالبة بقفز الصفوف الدراسية. وذلك تقديراً لاحتياجات الطلاب المتفوقين ومراعاة الفوارق الفردية عن أقرانهم . مؤكدة على أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أداء الاختبارات وفق الجدول والشروط والتعليمات الوزارية الخاصة بالنظام .

هذا والجدير بالذكر أن طالبات عنيزة يؤدين اختبار التسريع اليوم ضمن  نحو 1700 طالب وطالبة ، هم أعلى 3% من الموهوبين في كل مناطق المملكة التي انطبقت عليهم شروط التسريع.