مدارس عنيزة ترتدي حلة خضراء في أسبوع الشجرة

سماح السبيعي | 2016.03.03 - 11:42 - أخر تحديث : الخميس 3 مارس 2016 - 11:42 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
3٬453 قراءة
شــارك
مدارس عنيزة ترتدي حلة خضراء في أسبوع الشجرة

انطلقت فعاليات أسبوع الشجرة الـ 39 لعام 1437هـ  تحت شعار (الشجرة عطاء ) فمنذ عام 1398هـ وحتى يومنا هذا ونحن نحتفل سنويا بأسبوع الشجرة حيث انتشر الوعي لدى المواطنين بأهمية الشجرة كما انتشرت زراعة الأشجار في الحدائق والشوارع وكذلك في المنازل.

ومع عودة أسبوع الشجرة عاما بعد عام تتكرس لدينا هذه الثقافة الزراعية والبيئية الطيبة ونرى ثمارها على ارض الواقع أشجارا يانعة وظلا وارفا وهواء نقيا، لذلك اكتست مدارس عنيزة حلة بهية من الخضرة تفعيلا لأسبوع الشجرة ومناداة بأهمية الأشجار ابتداء من يوم الأحد 12/5/1437 وحتى يوم الخميس 18/5/1437 هـ.
حيث أقامت ابتدائية د.لولوة النعيم أسبوعا حافلا تم الإعلان عنه بتوزيع خطابات على أولياء أمور الطالبات , وعن طريق الإعلان بحسابات المدرسة الإلكترونية : تويتر – انستغرام – الرسائل النصية وكذلك عن طريق الإذاعة الصباحية.
ابتدأت الفعاليات صبيحة الأحد باستقبال من رائدة النشاط الأستاذة وفاء الهميلي للمنسوبات بتوزيعات عبارة عن شتلة صغيرة تحمل عبارات عن أهمية الشجرة . كما شاركت الزهرات بإذاعة وعبارات وأناشيد عن الشجرة وأهميتها .
كما اشتملت فعاليات هذا الأسبوع على إعلان لمسابقة أفضل شتلة لصديقات البيئة و العديد من المسابقات والنشرات وعروض مرئية ومسموعة وتلوين وغير ذلك.
كما قامت زهرات المدرسة بزراعة ساحات المدرسة الخارجية بالشتلات التي أحضرنها بأنفسهن وقامت رائدة النشاط بتنسيق حديقة مصغرة في دار الزهراء لرعاية الأيتام بالتعاون مع بعض زهرات مدرستنا المشاركات في الدار، وفي نهاية الأسبوع تم الإعلان عن الفائزات بمسابقة أفضل شتلة.
كما قدمت قائدة المدرسة الأستاذة عائشة الحبودل شكرها لرائدة النشاط على هذا التفعيل الرائع وشكرت كل من ساهم وشارك في تفعيل أسبوع الشجرة سواء من منسوبات وزهرات وأولياء أمور.

وفي الثانوية التاسعة بعنيزة قُدمت إذاعة مدرسية وتم توزيع مطويات وعبارات تحوي عروض عن أهمية الشجرة والعناية بها ، وكذلك تجميل المدرسة بزرع الشتلات في أماكن متفرقة. هذا وقد تم الإعلان عن مسابقة اظهري موهبتك والتي كانت حول أسبوع الشجرة فظهر تفاعل الطالبات من خواطر ورسم وتصوير كانت مشاركاتهم كالتالي:
التقاطه رائعة بعدسة المبدعتين أفراح الذياب وبيان السلامه ، لوحة جميلة بيد المبدعة جوري المرزوقي وخواطر جميله بقلم المتميزتين الرميصاء المعلم ورغد الفحام.  بالإضافة إلى إطلاق مسابقة تلوين الشجرة للأطفال في الصفوف الأولية فظهر تفاعل الطالبات والمعلمات بمشاركة أطفالهم.

وفي ذات الشأن شاركت رائدة النشاط الأستاذة زكية الصالحي والأستاذة منيرة الصقيهي في المتوسطة الثالثة بتنفيذ البرنامج بعمل إذاعة وركن عن الاهتمام بالشجرة وكذلك تم توزيع مطويات ومنشورات .

أما الابتدائية الثانية فجاءت مشاركتها بإذاعة مطولة عن الشجرة وأهميتها بإشراف رائدة النشاط الأستاذة موضي المساعد وتم توزيع الشتلات على الفصول من قبل إدارة المدرسة وحث الطالبات على الاعتناء بها. وكان لطالبات الكلية مشاركات مبدعة أيضاً.

وفي الروضة الحادية عشرة كان الورد رمز الحب والجمال و أكثر الأشياء التي ترسم البسمة وتبعث الراحة والتفاؤل بألوانها الزاهية وبرائحتها الزكية. حيث قامت منسوبات الروضة وبراعمها الصغار بقيادة الأستاذة نوره الحربي باختيار الورد لتجميل مرافق الروضة وذلك لتفعيل أسبوع الشجرة تحت عنوان (ازرع ولا تقطع) فاحضر كل طفل شتلته ووضعها في ركن من أركان الروضة .