مدارس عنيزة العالمية تنضم لمجتمع مدارس كامبريدج الدولي

يوسف الطعيسي | 2017.01.17 - 8:43 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 8:43 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬353 قراءة
شــارك
مدارس عنيزة العالمية تنضم لمجتمع مدارس كامبريدج الدولي

أعلنت مدارس عنيزة العالمية مؤخرا عن انضمامها لمجتمع مدارس كامبريدج العالمي للمناهج والاختبارات والذي يضم أكثر من 10،000 مدرسة في 160 بلدا من مختلف أنحاء العالم وتشرف عليه جامعة كامبريدج البريطانية العريقة.

صرح بذلك قائد متوسطة عنيزة العالمية الأستاذ محمد الموسى حيث أوضح أن مدارس عنيزة العالمية قد تلقت في وقت سابق وثيقة اعتمادها كواحدة من المدارس المطبقة لبرنامج كامبريدج للاختبارات الدولية، مضيفا إلى أن البرنامج يؤهل الطلاب للالتحاق والقبول بأي من جامعات العالم من خلال منحهم شهادات دولية معتمدة في كل أنحاء العالم. وأشار الموسى إلى أن البرنامج يجمع بين المناهج الدراسية المختلفة على المستوى الدولي بالإضافة إلى الدعم العالي الجودة للمعلمين.

ويتكون برنامج كامبريدج من أربعة مستويات هي:

  • برنامج كامبردج الابتدائي، مخصص للطلاب الذين تبدأ أعمارهم من 5 حتى 11 .
  • برنامج كامبردج الثانوي (المستوى الأول )، مخصص للطلاب الذين تبدأ أعمارهم من 11 حتى 14 .
  • برنامج كامبردج الثانوي(المستوى الثاني )، مخصص للطلاب الذين تبدأ أعمارهم من 14 حتى 16 وهذا البرنامج يؤهل للشهادة الثانوية الدولية للمرحلة الثانوية والمعروفة على مستوى العالم.
  • برنامج كامبردج المستوى المتقدم، مخصص للطلاب الذين تبدأ أعمارهم من 16 حتى 19 يدرس خلاله الطلاب المستوى وتنمية مهارات التفكير الحر.

يقدم كل من هذه المستويات فهماً عميقاً للمواد (AS & A) من خلال تقديم مناهج وتصاميم مرنة لكي يمكن دراستها بجانب المناهج الوطنية؛ ومنح المدارس اختيار طريقة الموازنة بين المنهج العالمي والمنهج الوطني في تعليم طلابها.

هذا وعبر المدير التنفيذي لاختبارات كامبريدج العالمية ميشال سيليفان في خطاب تلقته المدرسة عن سعادته بهذه المناسبة بقوله: “نحن سعداء بأن نعلن انضمام مدارس عنيزة العالمية لمجتمع مدارس كامبريدج العالمي ونتطلع لعلاقة طويلة ومثمرة معهم”.

كما عبر الرئيس التنفيذي لشركة المعارف الإبداعية التعليمية علي النهابي عن سعادته بهذه المناسبة بقوله: “نحن سعداء بانضمام مدارس عنيزة العالمية ( بنين وبنات ) لمجتمع مدارس كامبريدج العالمي ونتطلع لعلاقة طويلة ومثمرة معهم لتحقيق طموحاتنا”.

الجدير بالذكر هو  أن الطلاب والطالبات الدارسين في مدارس عنيزة العالمية في كل المراحل سيكون لهم حرية الاختيار بالانضمام للبرنامج في حال رغبتهم ذلك حيث أن الالتحاق بالبرنامج سيكون اختياريا وليس إلزاميا.

 

صورة من وثيقتي الاعتماد اللتان حصلت عليهما مدارس عنيزة العالمية