مدارس تعليم عنيزة تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني

حصة الحربي | 2018.03.08 - 8:47 - أخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 11:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
513 قراءة
شــارك
مدارس تعليم عنيزة تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني

تقرير: ريم المتروك

اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها كافة والحفاظ على سلامة الأفراد والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة .
ففي هذا اليوم الاربعاء 12/6/1439هـ فعلت ابتدائية الجناح اليوم العالمي للدفاع المدني وذلك تحت قيادة أ/دلال المعتاز ورائدة النشاط أ/حصه الزيــــادي ومنسقة الأمن السلامة عنها أ/ريم المتروك ومنسوبات المدرسة وكان التفعيل كالآتي :
_عرض بوربوينت عن جهود رجال الإطفاء والمخاطر التي يحتمل حدوثها
_أركان وتوزيعات
_ مجســـــــم
_نشرات ومطويات
_حوار و اسئلة وأجوبة

تقرير: أسماء المطيري

في يوم الثلاثاء الموافق 1439/6/11 هـ وتحت إشراف القائدة التربوية/ منى الرشود، تم تفعيل ركن الأمن والسلامة، حيث تم طرح إذاعة توعوية عن أهمية الدفاع المدني والأرقام الهامة ومهام رجال الإطفاء. أيضاً تم توزيع منشورات وتوزيات خاصة بالركن، و عرض أنشودة عن الأمن. حرصت مسؤولة الأمن والسلامة/ عهود النقير على نشر الوعي وتعريف الطالبات بالأقام المهمة وحفظها. وقد تم إرسال مشاركات لقسم الإشراف التربوي.

تقرير: هيفاء الدوسري

(نحو منزل آمن ) في يوم رائع وجميل فعلت الروضة الحكومية الرابعة يوم الاربعاء ١٤٣٩/٦/١٢ هـ في الساعه التاسعة صباحاً (اليوم العالمي للدفاع المدني ) وذلك تحت اشراف قائدة الروضة ريم المانع وبحضور مساعدة مدير ادارة الأمن والسلامة تهاني البادي .. حيث أقامت الروضة برنامج توعوي يستهدف نشر ثقافة السلامة المنزلية لأمهات الأطفال من خلال دورة تدريبيه ألقتها منسقة الأمن والسلامة في الروضة الإستاذة /هناء الهقاص على أمهات الأطفال وفي نهاية البرنامج تم تدريب الأمهات على طريقة استخدام طفايات الحريق وكيفية مكافحة الحريق وقدتفاعلت الأمهات مع البرنامج وتجريب استخدام الطفاية وفي الختام لاننسى أن نشكر الإستاذه تهاني. على تفاعلهاومشاركتها الرائعة بالتدريب العملي للأمهات وتم توزيع هدايا تذكاريه على الأمهات والأطفال.

 

تقرير: سهام الكريداء

في صبيحة يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر جماد الثاني قامت الأستاذة أمل الحامد بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني وقد تضمن العديد من البرامج
– محاضرة عن مهام رجال الدفاع المدني
و شرح اسباب الحرائق المنزلية
وتم عرض اسئلة على الطالبات وتوزيع الجوائز كما قامت بورش عمل للطالبات و توزيع مطويات عن اسباب الحرائق المنزلية
ولله الحمد كان برنامج ناجح  تفاعل فيه الطالبات ومنسوبات المدرسة
كما ألقت منسقة الامن والسلامة بعض النصائح والارشادات على الطالبات بإشراف من قائدة المدرسة.

تقرير :مشاعل الخليف

فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمتوسطة الأولى بعنيزة

الأمن والسلامة هي علم يهتم بأمن وسلامة وصحة الانسان بمجموعة اجراءات وقواعد ومتطلبات تكون بمثابة وقاية وتقوم على العمل بتوفير بيئة آمنه وهذا ما يقوم به رجال الدفاع المدني ومن هذا المنطلق وابرازاً لأهمية العمل الذي يقومون به وتقديرا لهم تم تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار (المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ) في يوم الاثنين الموافق 1439/6/10هـ بقيادة أ/هدى علي الزيد وبجهود من مسؤولة الأمن والسلامة أ/منال السناني حيث تم عمل ركن خاص بهذه المناسبة مع تقديم عروض وعمل المسابقات وتقديم الهدايا .

تقرير:أ/نورة الدرع

تحت شعار المؤسسة التعليمية وثقافة السلامة لليوم العالمي للدفاع المدني ٢٠١٨

انطلق تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني بالروضة السابعة عشر منسقة الأمن والسلامة أ.نوال الحربي يوم الثلاثاء الموافق 1439/6/18هـ حيث أقامت الروضة عرض بوربوينت يستهدف السلامة المنزلية من قبل منسقة الأمن والسلامة وأركان وتوزيعات وتم عمل ركن رسم صغير للأطفال وحوار وأسئلة وتوزيع الهدايا على الاطفال .

رابط عرض تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني

https://goo.gl/K15uDk