مدارس تعليم عنيزة تتنافس في تفعيل برنامج فطن الوقائي

سماح السبيعي | 2015.12.15 - 9:56 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 12:10 مساءً
ارسال
لا تعليقات
3٬911 قراءة
شــارك
مدارس تعليم عنيزة تتنافس في تفعيل برنامج فطن الوقائي

تفاعلت مدارس تعليم عنيزة مع برنامج فَطِنْ الوقائي الوطني للطلاب والطالبات والذي يهدف إلى تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي والذي يسعى إلى وقاية تلك الشريحة من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة والأفكار الضالة .

حيث أقامت مدربة “فَطِن” في الابتدائية الحادية والعشرون المعلمة لمياء الدخيل برنامجها التدريبي الأول ” الوعي الذاتي” لجميع الموظفات وبحضور طالبات التدريب الميداني قسم صعوبات التعلم، حيث أبدعت المدربة في عرض الحقيبة وتنفيذ الأنشطة المصاحبة ، مما كان له أعظم الأثر في نفوس المتدربات ، وقد أعربت وكيلة المدرسة الأستاذة نورة الضيف عن إعجابها بأسلوب المدربة وقدرتها الفائقة على إدارة دفة حوارٍ راقِ للغاية ، كما أبدى عدد كبير من المتدربات الشكر والتقدير لها.

وفي الابتدائية الحادية عشرة بعنيزة عقدت سفيرة برنامج فَطِن الاستاذة عبير الحبردي بحضور قائدة المدرسة موضي الجابر ورشة عمل خاصة بالبرنامج ‏من أجل البدء بتنفيذه داخل الميدان التعليمي مبينة أن ( فَطِن) يساهم في نشر وترسيخ ثقافة الوعي الذاتي والسلوك التوكيدي ‏والتمكن من مواجهة المشكلات بكل شجاعة لدى أبنائنا وبناتنا و حماية انفسهم من كل خطر.

وشاركت الابتدائية الثانية ببرنامج متكامل من إذاعة وندوة للأمهات وتوزيع المطويات والنشرات وتنسيق ركن لبرنامج فطن شارك فيه كلاً من المعلمات والطالبات.

هذا وقد دُشنت ورشة عمل للعمل التطوعي لطالبات المرحلتين متوسط وثانوي بإشراف قائدة مجمع تحفيظ القران الكريم بعنيزة الأستاذة بدريه السليم حيث كانت محاور النقاش لثلاث حقائب (الوعي الذاتي. السلوك التوكيدي . فن حل المشكلات ) ووجهت للمعلمات بتدريب من المدريات الميسرات ا/سمر العتيبي وا/لولوه البادي . و وجهت إدارة المدرسة طالباتها لأهمية تفعيل البرنامج داخل المدرسة وخارجها تحت شعار فطن لأمنك وأمن الوطن ووضعت ملصقات إرشادية على الحافلات لنشر الوعي والوقاية من الانحرافات السلوكية والفكرية عند الطلاب والطالبات.