مدارس تعليم عنيزة تتكيّس بالفطنة

سماح السبيعي | 2016.02.23 - 11:09 - أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 11:09 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬262 قراءة
شــارك
مدارس تعليم عنيزة تتكيّس بالفطنة

فطن البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات والذي يهدف إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي وتنمية مهارات المستهدفين الشخصية والاجتماعية ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والنفسي.

تحقيقا لمطالب البرنامج وتنفيذا لتوجيهاته أقامت المرشدة الطلابية في الابتدائية الثامنة عشر بعنيزة الأستاذة عبير المذن وبحضور قائدة المدرسة الأستاذة باسمة الضيف دورة تدريبية للمعلمات في المدرسة استمرت هذه الدورة عدة أيام تخللت الدورة عده محاور رئيسية منها مهارات الوعي الذاتي والسلوك التوكيدي وفن حل المشكلات ، حيث قامت المرشدة بتحفيز المعلمات وزيادة نشاطهن بورشة مصغرة جماعية لتطبيق فن حل المشكلات بطريقة إبداعية. وفي نهاية الدورة خرج الجميع بفكر أكثر وعي وأكثر إبداع لحل المشكلات وعزما بأن تنقل كل متدربة ما استفادته لطالباتها وان نحصل على مجتمع فطن أمن، وقدمت المرشدة الطلابية بمشاركة قائدة المدرسة شهادات الشكر والتقدير للمعلمات المشاركات في الدورة.

هذا وقد نظمت الابتدائية الرابعة عشر بعنيزة دورتها التدريبية لبرنامج فطن للمعلمات والطالبات قدمتها المدربة والميسرة للبرنامج الأستاذة ولاء الشوشان وذلك لتنمية مهاراتهم وتعزيز قيمهم الدينية وإيضاح دورهم في البرنامج حيث تم عرض مقاطع فيديو وأنشطة للمجموعات ومناقشة وعرض أهمية البرنامج وأهدافه التي يسعى لتحقيقها على جميع منسوبات المدرسة.

وفي الابتدائية الثالثة والثلاثون بعنيزة بإشراف من قائدة المدرسة أ/ هبة العايد ومنسقة البرنامج أ/ هناء العطية قدمت المرشدة الطلابية أ/ لطيفة المطيري دورة ( فطن ) مصحوبة بعرض تقديمي يوضح مفهوم برنامج فطن وتوضيح أهدافه وأهميته في الوقاية من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية، ودور الأسرة في رعاية أبنائهم، ونشر الوعي الثقافي، وكذلك مهارات مهمة كـالجسارة الاجتماعية والدفاع عن الحقوق وغيرها، ودور المعلمة في تدريب وتثقيف الطالبات من خلال تفعيل فطن في الدروس اليومية، وقد لاقى ذلك تجاوباً رائعاً من قبل معلمات المدرسة.

وتحت رعاية قائدة المتوسطة التاسعة بعنيزة الأستاذة/عبير الدويش وتنسيق المرشدة الطلابية أ/منيرة العايد تم تنفيذ برنامج توعوي صحي للطالبات بعنوان (كن فطن من اجل صحتك) يوضح أهمية الغذاء والرياضة اليومية. unnamed-1 unnamed-9 unnamed-2