لضمان أمن المباني المدرسية تعليم عنيزة ينشئ قسم الأمن المدرسي

منيرة العبيكي | 2016.02.22 - 9:28 - أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 9:39 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
800 قراءة
شــارك
لضمان أمن المباني المدرسية تعليم عنيزة ينشئ قسم الأمن المدرسي

أصدر سعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح أمس الأحد 12/ 5/ 1437هـ قراراً إدارياً اعتمد فيه إنشاء قسم الأمن المدرسي في إدارة تعليم عنيزة والذي يرتبط تنظيمياً بمدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية وذلك بهدف ضمان أمن المباني المدرسية وتلافي كافة المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدرسة .

الأستاذ محمد بن عبد الله القبيل المكلف برئاسة القسم المستحدث أوضح أن مهام القسم تتمثل في إعداد الخطة التشغيلية للقسم والاستعداد للمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدرسة – لاقدر الله – والتنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية في اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

بالإضافة إلى تبني تطبيق أنظمة متقدمة في العلاقات الإنسانية والتعامل المهني مع كافة منسوبي المدرسة وزائريها. وتطوير وتدريب حراس المدارس على مهارات الأمن والسلامة المدرسية وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة. ومشاركة الأقسام الأخرى في تشكيل فرق  الأزمات في حالة تعرض أياً من المدارس لأي عارض. ونشر الوعي والتثقيف في مجال الأمن المدرسي من خلال المشاركة في المعارض والندوات واللقاءات التي تنظم في هذا الشأن.