قسم نشاط الطالبات يختتم مسابقة( ريبو بنات عنيزة )

عبدالرحمن الطيران | 2018.02.04 - 10:16 - أخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 10:16 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
212 قراءة
شــارك
قسم نشاط الطالبات يختتم مسابقة( ريبو بنات عنيزة )
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيصل البدراني :- على شرف سعادة مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية للبنات بعنيزة أ. لولوه بنت حمد الخميري، اُختتمت يوم أمسٍ الثلاثاء الموافق 13 / 5 / 1439 هـ في مؤسسة العوهلي مسابقة ” ريبو بنات عنيزة ” ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني للروبوت على مستوى مدارس تعليم عنيزة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وقد تنافست المدارس التالية على اللقب :

1 / فريق المتوسطة الخامسة : الطالبات جوري القنور ، ليان الحربي والعنود العتيبي.

2 / فريق الثانوية الثامنة : الطالبات حصه المطيري، ريماس المطيري و رهف المطيري.

3 / فريق الثانوية الأولى : الطالبتان نوره العضيبي و رؤوم المنصور.

4 / فريق الثانوية الثالثة : الطالبات موضي المجماج، رهف الوكر و نوره السعيد.

5 / فريق الثانوية السابعة : الطالبات لجين المطيري، خوله المطيري و منى الحربي

6 / فريق الثانوية الخامسة : الطالبتان ريما الناصر وديما الناصر.

وقد كانت النتائج كالتالي:

حصل على لقب أفضل تصميم : فريق الثانوية الثامنة.

حصل على أفضل فريق عمل : فريق الثانوية السابعة.

أما ترتيب المراكز فكان كالتالي:

المركز الأول: المتوسطة الخامسة

المركز الثاني: الثانوية الثالثة

المركز الثالث: الثانوية الأولى

وبذلك تتأهل المتوسطة الخامسة والثانوية الثالثة على المنافسة التي ستقام على مستوى وزارة التعليم في مدينة الباحة مطلع الشهر القادم.

رئيسة قسم النشاط الأستاذة نجلاء بنت عبدالرحمن البريت كان لها الكلمة التالية في هذه المناسبة والتي قالت فيها :” لقد اجتمعنا في هذا اليوم لنقف على إبداعات طالباتنا في أحد مجالات النشاط وهو الأولمبياد الوطني للروبوت، كانت البداية صعبة والنجاح ضربٌ من الخيال للاعتقاد بأن الروبوت خاصٌ بالطلاب ولكن طالباتنا عرفن أسرار الروبوت وتفوقن فيه ونافسن على مستوى المملكة، وما كان ذلك يحدث لولا فضلٌ من الله ثم جهود الإدارة ممثلةً بالمساعدة للشؤون التعليمية. لقد أردنا عاماً مختلفاً فكثفنا من جهودنا حيث عقدنا ورش عملٍ تدريبية تم من خلالها اختيار مجموعةٍ كبيرة تأهل منها كوكبة من الطالبات المشاركات معنا هذا اليوم” وأضافت : ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله، نحن نثمن جهود الأستاذ والمدرب عبدالرحمن البسام مع طالباتنا وتذليله الصعوبات والعقبات الفنية فلقد كان له بالغ الدعم، وإن أنسى فلا أنسى جهود مشرفتنا الغالية (مشرفة النشاط ومنسقة البرنامج) الأستاذة ريم بنت حمد البسام على كل ماقدمته وبذلته في سبيل إنجاح الأولمبياد الوطني للروبوت وإظهاره بأبهى صورة ووضع بصمة لنا على مستوى المملكة، فجهودها وتميزها كان سبباً في اختيارنا هذا العام للمشاركة في المعرض المصاحب للأولمبياد الوطني للروبوت هذا العام والذي سيقام في مدينة الباحة، كما تم اختيار المبادرة من القسم وهي عبارة عن برنامج يتم تحميله على أنواع معينة من الأجهزة ويعمل كريموت للروبوت، يتم من خلاله تحريك الروبوت والتحكم به عن بعد بواسطة البلوتوث” وختمت حديثها : ” أقدم شكري لطالباتنا المشاركات ومحكماتنا أ.ندى القرزعي ، أ. نوف التركي و أ. عبير الدويش ومعلقتنا أ.عواطف العبيدي”.

image