قسم رياض الأطفال بتعليم عنيزة يلتقي بالمعلمات المستجدات

عبدالرحمن الجاسر | 2016.11.10 - 4:30 - أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 4:30 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬064 قراءة
شــارك
قسم رياض الأطفال بتعليم عنيزة يلتقي بالمعلمات المستجدات

أقام قسم رياض الأطفال لقاء المعلمات المستجدات في رياض الأطفال للعام الدراسي 1437-1438هـ ، وافتتحت رئيسة قسم رياض الأطفال أ. آمال الهذلي اللقاء مرحبة بالمعلمات المستجدات متمنية لهن السداد والتوفيق لأداء أدوراهن التربوية بكفاءة وتحقيق الأهداف التي تصبو إليها منظومة رياض الأطفال بجودة وفاعلية و تناولت أهمية التطوير المهني لمعلمات رياض الأطفال وأهمية استمراريته ليواكب كل ما يستجد في مجال رعاية الطفولة المبكرة ورياض الاطفال ، وتناولت أ. الهذلي ضرورة تحديث النظرة لتعليم رياض الأطفال واهمية المرحلة كونها من المراحل شديدة الاهمية في بناء وتكوين شخصية الطفل قبل سن دخول المدرسة ، وضرورة تكوين اتجاهات ايجابية من قبل المجتمع نحو التعليم في رياض الأطفال وأهميته للطفل .
وقد تكوّن برنامج اللقاء من عدة محاور مهمة للمعلمة المستجدة ومحفزة لدافعيتها ، حيث تناولت أ. دلال الاحمدي محورشرح تقويم الأداء الوظيفي ، وكان المحور الذي تناولته أ. حنان السديس هو تأهيل طفل الروضة للقراءة والكتابة ، ثم تناولت أ. فوزية الخلف محور سمات وصفات المعلمة الناجحة ، وتناولت أ. خلود المقبل محور شرح نظام نور في رياض الأطفال ، كما تناولت أ. نادية الغامدي محور ربط مفهوم الحلقة في الاركان.
وقد تمت الإجابة على استفسارات المعلمات المستجدات في اللقاء حول ما يتعلق بالمحاور المطروحة او ما تواجهه المعلمة المستجدة في العمل الميداني .

يذكر أن هذا اللقاء يهدف إلى:
توضيح المفاهيم التربوية لرياض الأطفال للمعلمة المستجدة ، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو أهمية تقديم هذا النوع من التعليم في سن مبكرة للطفل. وكذلك تزويد معلمة رياض الأطفال بحقيبة إثرائية تحتوي باقة من التوجيهات والنماذج التي تسهل مهمة عملها، وتثير دافعيتها .

 

1 unnamed unnamed-3 unnamed-4 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed-9 unnamed-10