في نتائج قياس .. ثانوية حفص لتحفيظ القرآن بعنيزة الثامنة على مستوى مدارس المملكة

منيرة العبيكي | 2014.12.11 - 11:16 - أخر تحديث : الجمعة 12 ديسمبر 2014 - 12:02 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
2٬656 قراءة
شــارك
في نتائج قياس .. ثانوية حفص لتحفيظ القرآن بعنيزة الثامنة على مستوى مدارس المملكة

حصلت ثانوية حفص لتحفيظ القرآن الكريم للبنين بمحافظة عنيزة على المركز الثامن في اختبار القدرات العامة  وذلك على مستوى مدارس المرحلة الثانوية في المملكة ؛ جاءت النتيجة مع إعلان المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ترتيب مدارس المرحلة الثانوية في جميع مدن ومناطق المملكة حسب أداء الطلاب والطالبات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي .

وبين مدير إدارة العلاقات والإعلام بمركز “قياس” إبراهيم الرشيد أن المركز اعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات ,المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز , بناءً على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات 1433-1434-1435هـ , وذلك لضمان استقرار الترتيب, واعتماد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة , وتم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب في أي سنة من السنوات محل التقييم . وأكد أن المركز يهدف من إعلان هذا الترتيب إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً، ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي .

هذا وأعرب سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة عنيزة بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن  عن سعادته بهذا المستوى الذي حققته المدرسة ؛ مثمناً لإدارة المدرسة وكافة منسوبيها عنايتهم بأداء الطلاب ؛ متمنياً لجميع المدارس تحقيق مزيداً من النجاحات والإنجازات . هذا وبالإمكان الاطلاع على المدارس التي حققت المراكز العشر الأولى في اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي وذلك من خلال زيارة موقع المركز على الانترنت http://www.qiyas.sa/ApplicantsServices/SchoolsRank/Pages/default.aspx