في عنيزة .. مشرفو العموم ورؤساء التربية الإسلامية يتداولون بناء أداة نوعية خاصة بالتربية الإسلامية

منيرة العبيكي | 2014.11.24 - 4:13 - أخر تحديث : الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 4:13 مساءً
ارسال
لا تعليقات
728 قراءة
شــارك
في عنيزة .. مشرفو العموم ورؤساء التربية الإسلامية يتداولون بناء أداة نوعية خاصة بالتربية الإسلامية

افتتح برنامج تقويم الأداء الإشرافي لمشرفي ومشرفات التربية الإسلامية المنعقد في عنيزة اليوم الاثنين 2/2/1436هـ جلساته التطبيقية بورشة عمل تداول فيها مشرفو ومشرفات العموم في الوزارة ورؤساء ورئيسات قسم التربية الإسلامية في إدارات الإشراف التربوي بالمملكة بناء أداة تقويم الأداء الإشرافي للتربية الإسلامية ؛ وقد تداول الحضور خلال الجلسة الأولى مع الدكتور خالد الردادي  من تعليم منطقة مكة المكرمة مجالات الأساليب الإشرافية والتنمية المهنية .

ثم ناقش المجتمعون في الجلسة الثانية مع الأستاذ سعود العبيد من تعليم المنطقة الشرقية مجالات تطوير الأداء الإشرافي ؛ والتقنية والاتصال . وختمت الورشة جلساتها باستعراض الدكتور نامي الشريف من تعليم جدة لأدوات تقويم الأداء الإشرافي والمدرسي في مجالات القيم والأخلاق ؛ والقيادة المتعلمة ؛ ومجال قيادة الأداء .

وقد تم خلال الجلسات استعراض المهام الواردة في الأداة النوعية ومدى مناسبتها للتربية الإسلامية ؛ كما تم الكشف عن المهام الأساسية للتربية الإسلامية والتي لم ترد في الأداة للتوصية بإضافتها. وذلك بهدف الخروج بأداة لمؤشرات الأداء الإشرافي النوعي الخاص بالتربية الإسلامية ؛ تتوافق وأداة مؤشرات الأداء الإشرافي النوعي .