فرق الإشراف والمتابعة بتعليم عنيزة تنهي جولتها التفقدية الأولى بنجاح

منيرة العبيكي | 2014.08.24 - 3:42 - أخر تحديث : الأحد 24 أغسطس 2014 - 3:42 مساءً
ارسال
لا تعليقات
814 قراءة
شــارك
فرق الإشراف والمتابعة بتعليم عنيزة تنهي جولتها التفقدية الأولى بنجاح

أنهت فرق الإشراف والمتابعة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة اليوم الأحد 28/ 10/ 1435هـ جولتها الأولى من الزيارات الميدانية لمدارس المحافظة التي استهدفت تفقد سير العمل والبيئات المدرسية ومدى ملاءمتها لاستقبال الطلاب والطالبات في العام الدراسي الجديد والتأكد من مدى تطبيق توصيات ولوائح الوزارة بشأن الاستعداد للعام الدراسي 1435/1436هـ .

وفي نهاية الجولة الأولى أكد كل من  رئيس قسم الإشراف التربوي ( بنين ) الأستاذ أحمد بن عبد الله العبيسي ؛ ورئيسة قسم الإشراف التربوي ( بنات ) الأستاذة هدى بنت رجا الصلال على أهمية الزيارات الميدانية في تشخيص الواقع والتعامل مع معطيات العمل التربوي بالمدارس عن قرب وبواقعية ؛ مؤكدين بأن العمل الميداني جزء رئيسي من مهام المشرفين التربويين والمشرفات التربويات في الإدارة .

وأوضح العبيسي والصلال بأنه تم تكليف كافة المشرفين التربويين والمشرفات التربويات بالإدارات والأقسام والوحدات بتنفيذ الجولات الميدانية لمتابعة عودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وفق خطة تنظيمية تشمل جميع المدارس بالمحافظة في يومي 28/ 10 و 5/ 11 .

وأبدى العبيسي والصلال ارتياحهما من الجهود المبذولة تجاه الأبناء الطلاب والطالبات ؛  وأداء واجبات الرسالة التربوية والتعليمية المناطة بالزملاء من مديري ومديرات المدارس ووكلائها والوكيلات والمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات ؛ وعلى استعداداتهم المتميزة قبل بداية العام ، داعين الله سبحانه للأبناء من الطلاب والطالبات ولجميع العاملين والعاملات في الميدان التربوي بالتوفيق في تحقيق الآمال المعقودة عليهم .

هذا وقد عقدت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد خلال الفترة الماضية لقاءات موسعة ناقشت فيها أبرز معوقات انطلاق العام الدراسي ، ووضع الآليات والحلول المقترحة لضمان بداية جادة لهذا العام.