على شرف مدير تعليم عنيزة، لجنة “فطن” تختتم أعمالها لهذا العام

يوسف الطعيسي | 2016.05.19 - 10:00 - أخر تحديث : الخميس 19 مايو 2016 - 10:03 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
2٬163 قراءة
شــارك
على شرف مدير تعليم عنيزة، لجنة “فطن” تختتم أعمالها لهذا العام

تصوير:

عبدالرحمن الطيران

ابراهيم الهطلاني

 

على شرف سعادة مدير التعليم الأستاذ محمد بن سليمان الفريح، اختتمت صباح أمس الأربعاء 11/8/1437هـ  اللجنة التنفيذية لبرنامج “فطن” بإدارة التعليم بعنيزة أعمالها خلال الحفل الذي أقامته اللجنة بقاعة العليان بالإدارة لتكريم أعضاء اللجنة ومنسقي وخبراء ومدربي وميسري البرنامج.

وحضر الاحتفال سعادة المساعد للشؤون التعليمية وررئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج “فطن” الأستاذ عبدالله القرزعي، وسعادة المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن المذن وعدد من مديري المدارس ورؤساء الأقسام والمشرفين. بينما حضر في الأقسام النسائية المساعدة لشؤون تعليم البنات وعدد كبير من رئيسات الأقسام والمشرفات.

ومن جانبه أوضح مساعد مدير التعليم لتعليم البنين الأستاذ عبدالله القرزعي أن ما تم من أعمال خلال هذا العام يعتبر تهيئة لما هو قادم وأن الخطة العامة للبرنامج ستتضح أهدافها العام القادم بمشيئة الله، حيث سيتم استكمال تدريب الطلاب والطالبات على مهارات المتعددة للبرنامج، كما سيتم التركيز على منتجات الطلاب والطالبات ومبادراتهم المختلفة  التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى من هذا البرنامج وهو أن يكونوا سدا منيعا ضد أعداء الوطن وأن يدافعوا عن هويته الدينية والثقافية والأمنية.

وأضاف القرزعي  بأن اللجنة تأمل أن يكون هناك تنافسية كبيرة العام القادم بين الطلاب والطالبات في الوقاية ونبذ الشائعات والدفاع عن الدين والوطن حيث سيتم تخصيص جائزة لمنتجاتهم التي ستكون في سياق “فطن” وأهدافه”.

وقدم الأستاذ محمد بن ابراهيم الحبيب مدير مركز الموهوبين ومنسق برنامج فطن خلال الاحتفال تقريرا مفصلا عن أعمال اللجنة والأعمال التي تم رصدها في الميدان من مدارس وأقسام وبرامج فيما يخص البرنامج الوطني الوقائي “فطن” للبنين.

وأشار الحبيب إلى أن التقرير اشتمل على جملة من الإحصائيات حيث تم تدريب 10468 طالب خلال العام الحالي، فيما بلغ عدد البرامج المنفذة في المدارس أكثر من 250 برنامج ، وعدد المبادرات المقدمة من المدارس أكثر من 15 مبادرة. كما أشار الحبيب إلى أن عدد ميسري البرنامج بلغ 84 ميسرا في مدارس البنين، وبلغ عدد المشرفين التربويين المدربين 34 مدربا.

وفي نهاية اللقاء كرم مدير التعليم أعضاء اللجنة التنفيذية لبرنامج “فطن”  ومنسقي وخبراء ومدربي وميسري البرنامج وقدم الدروع  والشهادات التذكارية.

الجدير بالذكر أن التقرير الإعلامي الذي أعدته مشرفة الإعلام التربوي الأستاذة منيرة العبيكي حصل على أفضل تقرير إعلامي للبرنامج على مستوى إدارت التعليم في المملكة.

 

لمزيد من الصور

إضغط هنا