على شرف المساعدة للشؤون التعليمية .. نشاط طالبات عنيزة يكرم المدراس الفائزة بجائزة ( فينا خير )

منيرة العبيكي | 2014.12.25 - 11:25 - أخر تحديث : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 11:25 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬727 قراءة
شــارك
على شرف المساعدة للشؤون التعليمية .. نشاط طالبات عنيزة يكرم المدراس الفائزة بجائزة ( فينا خير )

وسط أجواء من البهجة وبمشاركة العديد من الأقسام والإدارات النسائية احتفل قسم نشاط الطالبات صباح أمس الأربعاء 2/ 3/ 1436هـ بالمدارس البنات الفائزة بجائزة مشروع ( فينا خير ) وذلك على شرف سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات بمحافظة عنيزة الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري .

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة ندى السلمان ؛ ثم ألقت رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة نجلاء بنت عبد الرحمن البريت كلمة رحبت بها بالحضور وعبرت فيها عن سعادتها بما تحقق لمدارس البنات بمحافظة عنيزة من إنجاز في مشروع ( فينا خير ) . وأكدت البريت على ريادة المشروع وذلك بملامسته للقيم وحفزه للهمم في عمل الخير ابتغاء لمرضاة الله . كما أعربت عن إعجابها بالأثر الذي أحدثه المشروع في الطالبات والمجتمع بشكل عام .

ونوهت البريت بمستوى تطبيق المشروع في المدارس ومستوى التنافس والإبداع في اختيار المبادرات والأعمال التطوعية مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز على مستوى المملكة بحصول ابتدائية التحفيظ الأولى على المركز الأول والجائزة الكبرى وقيمتها ( 100,000 ) ريال ؛ وحصول الابتدائية السابعة والعشرين للبنات وابتدائية الشفاء للبنين على مراكز متقدمة على مستوى المملكة وجائزة قدرها ( 10,000) ريال . مثمنة في ختام حديثها الدعم المستمر من سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله الرميح ؛ ومدير التربية والتعليم بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن وسعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري . معربة عن وافر شكرها لمديرة ابتدائية التحفيظ الأولى الأستاذة بدرية بنت عبد الله الخويطر ومديرة الابتدائية السابعة والعشرين الأستاذة وفاء بنت حمد الكعيد وكافة منسوبات المدارس وطالباتها ؛  كما خصت بشكرها منسقة المشروع مشرفة النشاط الأستاذة أمينة بنت ضيف الله الحميداني ورئيسة قسم الصحة المدرسية الأستاذة وفاء بنت علي المذن وذلك لمساهمتها في إنجاح المشروع .

عند ذلك ارتجلت سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري  كلمة بهذه المناسبة عبرت فيها عن سعادتها بما تحقق من إنجاز يضاف إلى سجل انجازات الإدارة المميزة ؛ مقدمة شكرها لكل من وقف خلف هذا الإنجاز من مديرات ومعلمات وطالبات ومشرفات وأقسام مساندة . وأشادت الخميري بما حققه المشروع من ثمار طيبة من خلال استقطاب مشاركة المجتمع المحلي معتبرة أن هذه المشاركة هي من أبرز ثمار المشروع وأفضلها . مؤكدة على أنها في زياراتها للمدارس تعمدت استشراف أثر البرنامج في نفوس الصغيرات للتحقق بأن القيم المراد تحقيقها قد أصبحت خلقا وسلوكا تتمثله الطالبة في كل وقت ومكان .

عقب ذلك استمتع الحضور بأنشودة قدمتها طالبات ابتدائية التحفيظ الأولى ؛ تلاها عرض مرئي لإنجازات ابتدائية التحفيظ الأولى ؛ والابتدائية السابعة والعشرين .

بدورها أوضحت مديرة ابتدائية التحفيظ الأولى الأستاذة بدرية الخويطر أن نواة المشروع قد انطلقت في بداياتها تحت شعار ((مادمنا ننوي الخير فنحن في خير )) ؛ مؤكدة على أن تجاهل السلبيات والتركيز على استثمار  الطاقات الكبيرة والقوى الخارقة التي نمتلكها كفيل بإزالة غبار التقصير والكسل .

وأبانت الخويطر  في كلمتها أن العمل الجاد والدؤوب واستغلال للفرص مع تطبيق آلية التقييم من خلال انجازات ومبادرات وأفكار ابداعية و عبر نشر لثقافة المشروع التطوعية تمخض عنه فوز  المدرسة وحصولها على المركز الأول والجائزة الكبرى بحمد الله.

ثم ألقت الأستاذة وفاء الكعيد مديرة الابتدائية السابعة والعشرون كلمة كشفت فيها عن خارطة الإبداع التي رسمتها مع فريق المشروع وأسهمت في إشعال فتيل حب العمل التطوعي لدى الجميع ؛ تفتقت معه الأذهان عن ابتكارات مميزة رغم بساطة تكلفتها وسهولة تنفيذها .

هذا وأثنت منسقة المشروع الأستاذة أمينة الحميداني على أهداف المشروع الذي عزز سلوكيات إيجابية بناء على تصحيح مفاهيم سلبية . مؤكدة على أن المشروع يهتم بما يحدث قبل النتيجة من ضبط للمتغيرات وتحكم بالبيئات . كما أشارت الحميداني لدور المشروع في إذكاء روح التعاون والتكامل بين الأسرة وفريق العمل في المدرسة .

وفي ختام الحفل تم تكريم المدارس الفائزة ؛ كما قدمت للمدارس الفائزة العديد من الهدايا من الأقسام والإدارات المختلفة .

 

فينا

IMG_9422

IMG_9419

IMG_9421

IMG_9418