عام / أمير القصيم يرعى حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين في محافظة عنيزة

منيرة المهيد | 2017.04.19 - 7:57 - أخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 7:57 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
76 قراءة
شــارك
عام / أمير القصيم يرعى حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين في محافظة عنيزة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في كلة له خلال رعايته حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين في محافظة عنيزة أمس، الذي نظمته إدارة التعليم بالمحافظة ، أن هذه المرحلة هي مرحلة حصاد العطاء لتكريم من يستحق التكريم.
وقال سموه /باسمي واسم منسوبي إدارة تعليم عنيزة يسرني أشكر رجل الأعمال سليمان بن محمد الذكير على دعمه المستمر منه شخصياً ، ومن والده رحمه الله على مواصلة دعم جائزة التعليم للتفوق بمحافظة عنيزة/ .
ولفت سموه إلى أنه اجتمعت الآراء على أن يكون هناك تسمية للقاعات بإسم كل رجل أعمال يدعم المتفوقين في التعليم في مدن ومحافظات منطقة القصيم ، إذ أننا نرى أولى هذه القاعات وهي قاعة محمد بن سليمان الذكير -رحمه الله- في مقر إدارة تعليم عنيزة ، مشيداً بمبادرة القائمين على تعليم المحافظة بتسمية قاعة أخرى باسم عبدالرحمن بن صالح العليان أول مدير تعليم بمحافظة عنيزة.
وأضاف سموه /إن هذا هو أقل ما يمكن أن يقدم لمن بدأ بجهده في التعليم بمحافظة عنيزة ولكل رجال الأعمال في منطقة القصيم الذين يبذلون لجوائز التفوق التابعة لإدارات التعليم بالمنطقة سواءً في محافظة عنيزة أو في المحافظات الأخرى/ .
مؤكدا أن كل من يدعم التعليم سينال الشكر والتقدير والثناء بتخليد اسمه على إحدى القاعات في محافظات القصيم جميعها ، وهو ما اتفق عليه في مجلس التعليم في منطقة القصيم سواءً في مدينة بريدة أو في المحافظات الأخرى بتسمية القاعات بأسماء رجال الأعمال الداعمين لجوائز التعليم ، نظير ما قدموه للتعليم في تلك المحافظات.
وقال سمو أمير منطقة القصيم “نحن ولله الحمد في دولة الوفاء والتقدير لكل من يستحق التقدير ، هذه الدولة التي قامت على كتاب الله وسنة رسوله محمد صلَ الله عليه وسلم ، منذ الملك المؤسس – رحمه الله – حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – ، إذ نرى التكريم لكل من يقوم بالدعم الكبير في مثل هذا القطاع الهام ، الذي ينفق عليه أكثر من ربع ميزانية الدولة” , وذلك دليل قاطع على أن حكومتنا الرشيدة تراهن على بناء الإنسان”.
وأبدى سموه سعادته بافتتاح مثل هذه القاعات وتكريم المتفوقين ، الذين حصلوا على التميز من خلال تحقيق جائزة الذكير للتفوق التابعة لإدارة التعليم بعنيزة ، مقدماً الشكر والتقدير للجميع في هذه المنطقة والمحافظة على الوفاء لمن يستحق الوفاء.
وكان الحفل المعد بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة إدارة التعليم بالمحافظة ألقاها بالنيابة مشرف التوجيه والإرشاد محمد النصار ، والذي أشاد من خلالها بجهود سمو أمير منطقة القصيم ودعمه لكل مناشط العلم والتعليم بالمنطقة ، مرحباً بحضور سموه ورعايته لهذا الاحتفال ، مهنيئاً الطلاب على هذا التفوق ، مشيداً بهذه البلاد التي منذ أن قامت وهي مستمرة في تقديم الغالي والنفيس لخدمة العلم والتعليم ، منوهاً بجهود إدارة تعليم المحافظة في مواكبة الرؤية 2030 والتحول الوطني 2020.
تلاها كلمة المتفوقين ألقاها بالنيابة عنهم الطالب المتفوق عبدالرحمن النقيدان والذي عبَّر فيها عن بالغ شكره وتقديره لحضور سموه ورعايته لحفل التفوق ، واصلاً شكره لأولياء أمورهم ومعلميهم ، ولأسرة الذكير على دعمهم لهذه الجائزة ، مهنئاً زملائه المتفوقين ، موصياً المتفوقين أن يكونوا لبنة خير وعطاء لبناء وطننا ومستقبله الخيِّر بإذن الله.
في اعقاب ذلك قُدِّم أوبريت بعنوان يدٌ بيضاء ، إثر ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم برنامجي خصائص النمو ، ورفق ، اللذين هما معرضين إلكترونيين ، تابعين لإدارة التعليم بمحافظة عنيزة.
إثر ذلك بارك سمو الأمير فيصل بن مشعل توقيع تحديث الشراكة المجتمعية بين تعليم عنيزة وأسرة الذكير ، كما كرَّم سموه راعي الجائزة رجل الأعمال سليمان بن محمد الذكير.
بعد ذلك قص صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، شريطي الافتتاح لقاعة محمد بن سليمان الذكير والد راعي الجائزة وداعم الجائزة الأول ، وقاعة عبدالرحمن بن صالح العليان تكريماً من تعليم المحافظة ، كأول مدير تعليم بمحافظة عنيزة.
حضر الاحتفال وكيل إمارة القصيم عبدالعزيز الحميدان ، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن السليم.

المصدر