ضمن مبادرات التحول الوطني قسم الإشراف التربوي ” بنات “يتبنى STEM

ندى الخويطر | 2018.04.15 - 10:55 - أخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 10:55 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
123 قراءة
شــارك
ضمن مبادرات التحول الوطني  قسم الإشراف التربوي ” بنات “يتبنى STEM

اختتم قسم الإشراف التربوي ممثلاً بشعبة الحاسب الآلي الملتقى التعريفي الأول بمنهجية (STEM) لمعلمات الحاسب الآلي والذي استمر لمدة ثلاث أيام حيث استهل الملتقى بلقاء تعريفي لمنهجية (STEM),

وفي اليوم الثاني تم استعراض أبرز استراتيجيات (STEM) التدريسية وهي التعلم القائم على المشروعات أحد الركائز الفاعلة لتقديم تعليم (STEM) وتطبيقه علمياً من خلال مشاريع يتبناها المتعلم يحاكي وينمي مهاراته للقرن الحادي والعشرون .
واختتم اليوم الثالث بدروس تطبيقية صممت وفق منهجية (STEM)، كما شكرت رئيسة قسم الإشراف التربوي أ. شعاع بنت خليفة الخليفة رئيسة شعبة الحاسب الآلي والمدربة المركزية لمنهجية (STEM) من شركة تطوير أ. بدرية بنت فلاح المطيري على هذه المبادرة وأفادت بأن هذا الملتقى يعد النواة والانطلاقة الحقيقية لنشر ثقافة (STEM) من خلال مبدعات الحاسب الآلي في الميدان لاسيما وأن مبادرة تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (Education STEM) أحد أهم قضايا الإصلاح التربوي في الفترة الراهنة للتعليم ،والتكامل بين مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لإعداد جيل متنور في هذه المجالات بما يسهم في تطبيق المعارف والممارسات المكتسبة لمواجهة التحديات التي تواجههم في حياتهم اليومية وسوق العمل .

تقرير / أريج الرشيد