سمو الوزير يقر إحداث برنامج “جاهز”

حمد الحربي | 2014.11.11 - 10:54 - أخر تحديث : الخميس 13 نوفمبر 2014 - 10:20 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬262 قراءة
شــارك
سمو الوزير يقر إحداث برنامج “جاهز”

أقر سمو وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل إحداث برنامج بمسمى “جاهز”، يعنى بمتابعة جاهزية الخدمات التعليمية والمساندة للمدرسة لبدء عام دراسي متميز ذي جودة عالية، ويرتبط إداريًّا وفنيًّا بالأمين العام لإدارات التربية والتعليم.

 

وجاء في القرار تكليف للبرنامج مدير عام، يكلف معه مساعد من قطاع البنين ومساعدة من قطاع البنات من شاغلي الوظائف التعليمية وموظفين إداريين وموظفات إداريات،تسكن أعمال اللجنة المركزية في جهاز الوزارة في البرنامج وتستمر أعمالها برئاسة الأمين العام لإدارات التربية والتعليم،وتستمر أعمال اللجان الفرعية لمتابعة الاستعداد في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم في أعمالها.

 

 وتمحورت مهام البرنامج حول متابعة خطط قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم لجاهزية الميدان لبدء عام دراسي،متابعة توفير متطلبات عناصر البيئة المدرسية الجاذبة والتنسيق بين القطاعات المعنية،ورصد الصعوبات من خلال التقارير والزيارات الميدانية المباشرة لاحتياجات الميدان التربوي والإسهام في حلها.

كما أكد سموه على تفعيل التقنية في متابعة أداء قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم في تقديم خدماتها لبدء عام دراسي جاد,تقديم التقارير الدورية والنهائية لأصحاب القرار عن وضع الميدان التربوي والمعالجات المطلوبة،إبراز الجهود المبذولة في الوزارة وإداراتها التعليمية،استقبال الملاحظات الواردة من المستفيدين، وإحالتها للجهات المعنية، وتتبُّع مسار إنجازها والتغذية الراجعة لصاحبها.

 

وفي هذا السياق ؛ أصدر مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة بالإنابة عبدالرحمن بن صالح المذن تعميماً إلى مديري الإدارات والمدارس ورؤساء الأقسام (بنين,بنات) لإحداث البرنامج ويرتبط إدارياً وفنياً بالأمين العام لإدارات التربية والتعليم .