رئيسة شعبة الحاسب بتعليم عنيزة ترأس فريق معلمات المادة في زيارات تبادلية بين المدارس

منيرة العبيكي | 2015.03.17 - 1:24 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2015 - 1:24 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬213 قراءة
شــارك
رئيسة شعبة الحاسب بتعليم عنيزة ترأس فريق معلمات المادة في زيارات تبادلية بين المدارس

عملت رئيسة شعبة الحاسب بقسم الإشراف التربوي بتعليم عنيزة الأستاذة بدرية فلاح المطيري خلال الفترة من 7/ 5/ 1436هـ وحتى 11/ 5/ 1436هـ بجولات ميدانية للمدارس بصحبة فريق من معلمات الحاسب الآلي للمرحلتين للثانوية والمتوسطة أقيم خلالها عدة ورش مهنية وفنية .

فقد أقيمت ورشة عمل في الثانوية الاولى للتعريف بمشروع (Zere one) والذي يهدف إلى بناء مناهج تعليمية متطورة وذلك من خلال إنشاء قاعات افتراضية بإستخدام برنامج (Edmodo). وقامت خلال الورشة  الاستاذة حصة النفيعي بشرح تجربتها الناجحة ومدى فعاليتها لزميلاتها.

كما أقيمت ورشة عمل في الثانوية 13 تم خلالها مناقشة مشكلات تدني مستوى التحصيل الدراسي وطرق العلاج حيث تم استعراض أبرز أسباب الضعف وطرق التشخيص .كما استعرضت الأستاذة أريج السويل تجربتها في الحد من أسباب الضعف بطريقة علمية فعالة . وشاركت الأستاذة بدور الغرير في عرض أبرز استراتيجياتها التي كان لها دور في تقدم مستوى الطالبات التحصيلي .

المطيري أكدت على أن شعبة الحاسب تسعى من خلال هذه البرامج لخلق بيئة تعليمية فعالة عبر عرض التجارب الناجحة وتطبيقها في ارض الواقع مناقشة الاستراتيجيات التي لها دور كبير في النهوض .