تنفيذ عدة برامج إرشادية في الإبتدائية الثانية للبنات بعنيزة

حصة الحربي | 2018.11.12 - 12:20 - أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 12:20 مساءً
ارسال
لا تعليقات
96 قراءة
شــارك
تنفيذ عدة برامج إرشادية في الإبتدائية الثانية للبنات بعنيزة

تقرير:أسماء المطيري

كان للمرشدة الطلابية/ دلال النعيم جهود رائعة في تنفيذ عدة برامج للإرشاد الطلابي في الإبتدائية الثانية للبنات بعنيزة تحت إشراف القائدة التربوية/ منى الرشود،

ونذكر من هذه البرامج :
برنامج الرفق وخفض العنف الذي يهدف إلى توعية الطالبات بأهمية كف الأذى والرفق بالأخرين، تم عرض فيديو على الطالبات وتقديم إذاعة مدرسية.
برنامج اليوم العالمي للمسنين الذي يهدف إلى زرع الإحترام في نفوس الطالبات اتجاه كبار السن وتقديرهم، وتم عرض فيديو توجيهي.
برنامج عن تعزيز السلوك الإيجابي ( الإحترام وحسن التعامل مع الأخرين ) الذي يهدف إلى توجيه الطالبات سلوكياً وتذكيرهن بضرورة التحلي بالإحترام، احترام الذات واحترام الوالدين واحترام كبار السن واحترام المعلم، وقد تم تقديم إذاعة مدرسية.
و في يوم الأحد 1440/3/3هـ تم عقد اجتماع للأمهات داخل المدرسة، حيث نسقت لذلك المرشدة الطلابية/ دلال النعيم، بعد الترحيب والضيافة، ناقشت المرشدة لائحة السلوك والمواظبة وبعض البرامج الإرشادية مع الأمهات ثم ألقت قائدة المدرسة/ منى الرشود كلمة على الأمهات بأهمية الحضور المبكر للطالبة وضرورة الإنضباط المدرسي وعدم الغياب لما له من أثر سلبي على مستوى الطالبة في فهم المواد الدراسية.