تكريم نشاط طالبات عنيزة ضمن فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع بالمدينة

منيرة العبيكي | 2014.09.08 - 11:53 - أخر تحديث : الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 11:56 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
995 قراءة
شــارك
تكريم نشاط طالبات عنيزة ضمن فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع بالمدينة

تشارك إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة في فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب, وتستضيفه إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة على شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم , والذي تتواصل فعالياته حالياً في المدينة المنورة . وتتمثل مشاركة إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة في قسم نشاط الطالبات حيث تم توجيه دعوة لإدارة القسم لحضور الفعاليات تقديراً لجهود القسم في تنظيم المسابقات والفعاليات العلمية خلال العامين السابقين .

وعبرت رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة نجلاء بنت عبد الرحمن البريت عن شكرها وتقديرها للإدارة العامة لنشاط الطالبات بالوزارة على توجيه الدعوة للقسم مؤكدة على أن حضور فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع تشريف للقسم وإثراء مهني لخطة القسم المستقبلية في تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية التي تحظى بدعم ومتابعة سمو وزير التربية والتعليم ، والتي تقام على مستوى الدول العربية والتي تؤكد الدور الريادي للمملكة في تشجيع أبناء الدول العربية على الابتكار والإبداع . كما أثنت البريت على مستوى الاستقبال والحفاوة الذي قدمته إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة للمشاركين .

يذكر أن مسابقة أولمبياد الكيمياء العربية مسابقة علمية في مجال الكيمياء ومخصصة لطلبة المرحلة الثانوية “البنين والبنات”في الوطن العربي , وهي تقام في محوريين أساسيين يتعلق المحور الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء ، في حين يختص المحور الثاني بالجانب العملي بحيث يتم من خلاله قياس معلومات ومهارات الطلاب في جانب إجراء التجارب الكيميائية المختبرية . ويحق لكل بلد عربي المشاركة بأربعة طلاب فقط يتم اختيارهم في العادة بعد سلسلة من مسابقات الكيمياء الوطنية، يترشح من خلالها أفضل الطلاب في علم الكيمياء للمشاركة في نهائيات الأولمبياد.