اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 3:38 صباحًا
انطلاق برنامج الحوارات الطلابية في تعليم عنيزة بمشاركة أكثر من 100 طالب على مستوى المملكة انطلاق برنامج الحوارات الطلابية في تعليم عنيزة بمشاركة أكثر من 100... بحضور سعادة مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين بعنيزة الأستاذ عبدالله بن علي القرزعي ومشرف عام النشاط الثقافي بزارة التعليم الدكتور بندر بن مفرح العسيري، انطلقت صباح اليوم الاثنين 13 / 2 / 1440هـ بمركز صالح بن صالح الاجتماعي بمحافظة عنيزة جلسات برنامج الحوار الطلابي الذي تستضيفه إدارة التعليم بمحافظة عنيزة وتنظمه الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم. هذا وافتتحت الجلسات بحفل خطابي ألقى خلاله مساعد مدير التعليم كلمة رحب فيها بالمشاركين في البرنامج من كافة مدن ومحافظات المملكة. بعد ذلك انطلقت فعاليات ملتقى الحوار الطلابي والذي يدول حول محور ( التلاحم الوطني .. سمعا وطاعة )  بمشاركة أكثر من 100…
ابتدئية مجمع العليان التعليمي بعنيزة تكرم طلابها الفائزين في برنامج هرم التميز بأكثر من خمسة آلاف ريال. ابتدئية مجمع العليان التعليمي بعنيزة تكرم طلابها الفائزين في برنامج هرم...   أقامت مدرسة ابتدائية مجمع العليان التعليمي يوم الخميس الماضي 3/8/1439هـ  حفلها الختامي لتكريم الطلاب المتميزين في برنامج المسابقات التحفيزي هرم التميز. هذا وحضر الاحتفال قائد المدرسة الأستاذ محمد السلومي والكادر التعليمي والاداري بالمدرسة كما حضره أولياء أمور الطلاب المكرمين حيث تم تكريم الفائزين في برنامج هرم التميز بجوائز تبلغ قيمتها أكثر من خمسة آلاف ريال، كما جرى خلال الحفل تكريم الطلاب المتميزين بالمدرسة على النحو التالي: 1-…
 قسم رياض الأطفال ينفذ برنامج ( تفعيل تقنيات التعليم في مناهج رياض الأطفال )  قسم رياض الأطفال ينفذ برنامج ( تفعيل تقنيات التعليم في مناهج... تقرير: عبير الخويطر ضمن خطة برامج النمو المهني لمعلمات رياض الأطفال في قسم رياض الأطفال ، أقيم يوم الخميس الموافق 1440/2/9هـ البرنامج التدريبي تحت عنوان ( تفعيل تقنيات التعليم في مناهج رياض الأطفال ) ، نفذت البرنامج مشرفة رياض الأطفال الأستاذة : نادية الغامدي، والذي استهدف معلمات الروضات الحكومية والأهليه، تناول البرنامج مجموعة من الموضوعات منها : * مفهوم تقنيات التعليم ومسيرات استخدامها . * تطبيقات تقنيات التعليم في مناهج رياض الأطفال . * دور المعلمة في تطبيق تقنيات التعليم في المنهج المطور لرياض الأطفال . واختُتم البرنامج بتطبيق برامج تعليمية لجذب الأطفال في عملية التعليم ..
«طوق للتواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية» اختراع سعودي يطمح للعالمية «طوق للتواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية» اختراع سعودي يطمح للعالمية لم تكن فكرة عابرة كالعديد من الأفكار عندما توقفت سارة الجبيلان ابنة العشرين عاما عند أجهزة الألعاب الثلاثية الأبعاد، التي ألهمتها لعمل طوق يساعد في تشخيص الحالة المرضية والصحية والنفسية لذوي الإعاقة الفكرية الشديدة، لتسجل بعدها الفكرة للحصول على براءة اختراع، وذلك لضمان حقوقها محليا ودوليا. فكرة الاختراع وعن فكرة الاختراع، أوضحت الجبيلان لـ«اليوم» أنه عبارة عن طوق يوضع على الرأس، مزود بحساسات متوزعة على مناطق معينة في الرأس تقوم بالتقاط الإشارات العصبية، تُرسل بعدها بشكل لا سلكياً عبر تطبيق مرتبط بالهاتف لتظهر بشكل نص مقروء، لمعرفة الحاله النفسية والصحية من معدل نبضات…
شكراً تعليم عنيزة.. شكراً تعليم عنيزة.. الأعزاء الكرام في إدارة تعليم عنيزة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في ختام زيارتي لهذه الإدارة العامرة بكم وبمجهوداتكم الكبيرة .. يطيب لي أن أتقدم لكافة العاملين في استضافة مشروع الحوارات الطلابية بوافر الشكر والتقدير على كل ما وجدناه من روعة في الإعداد وإتقان في التنفيذ وجودة في الأداء .. وهو الأمر الذي يعكس الإرادة الحقيقية في نفوسكم أبناء عنيزة تجاه ضيوف المشروع .. كلي رجاء وكلي أمل أن تتفضلوا بنقل تحياتي وشكري وتقديري لكافة شركاء النجاح في إدارتكم العامرة وزملائنا الكرام من القطاعات الإشرافية الأخرى كإشراف اللغة الإنجليزية والعلاقات العامة والإعلام والحركة وغيرها من القطاعات .. متمنيا للجميع دوام التوفيق ،، أخوكم بندر العسيري مشرف…
تمكين المرأة الخميري … إنموذجا تمكين المرأة  الخميري … إنموذجا تمكين المرأة الخميري … إنموذجا كتب .عبدالله علي القرزعي الخميس 1440.02.09 المرأة هي نصف المجتمع ، وتنجب وتربي النصف الأخر … إذا هي أمة بأسرها. كفل الله عز وجل لها الحقوق كما أوجب عليها الواجبات ، ووصى عليها وبها خيرا نبي الهدى صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن تبعهم إلى يوم الدين … ومع رؤية الوطن كان أمرا حتميا أن تستثمر طاقات وإمكانات…
المشابهة طريقك للتأثير المشابهة طريقك للتأثير كتبته: أ.نورة بنت قبلان المطيري مساعدة رئيسة قسم التدريب التربوي. قالت العرب ( الألفة تبنى بالمشابهة و المشاركة ) ومن أحق من المعلم بخلق هذه الألفة بينه وبين المتعلم . وإذا تأملنا قليلاً في الدعوات التي تنادي  بدمج التقنية بالتعليم  والتنوع في أساليب العرض و التقديم واستخدام الإستراتيجيات الحديثة في التعليم والتعلم  نجد أنها جميعاً تهدف إلى الوصول إلى الطالب بطريقة أكثر…