تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني في مدارس البنات بعنيزة

حصة الحربي | 2017.03.06 - 8:50 - أخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 12:40 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬980 قراءة
شــارك
تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني في مدارس  البنات بعنيزة

_تقرير :مشاعل الخليف

تحت شعار (يدا بيد للوقاية من المخاطر) انطلق تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني 2017 بالمتوسطة الأولى بعنيزة بقيادة الأستاذة /نورة البطحي ومنسقة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذة /منال السناني حيث أبدعت بتفعيله ابتداء بعمل ركن خاص بهذه المناسبة احتوى على الكثير من وسائل الوقاية وتنبيهات عامة بالإضافة إلى بنر اشتمل على معلومات وأرقام هامه.
وقدمت توزيعات توعوية وعبارات إرشادية للطالبات والموظفات.
وختمت ذلك بتقديم عروض باستخدام البروجكتر لتوعية منسوبات المدرسة بكيفية التصرف في حالة التعرض للأخطار وتوعيتهم بأساليب الوقاية وحفظ النفس .

_تقرير:زينب الشمسان

في صباح يوم الأربعاء الموافق1438/6/2هـ

تحت شعار (يداَ بيد للوقاية من المخاطر ) وحرصاً من إدارة الدفاع المدني بمحافظة عنيزة على تعزيز جوانب الأمن والسلامة في الميدان التعليمي وتفعيل مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني عام 2017وإشراك الطالبات والمعلمات في ذلك .
قامت مسئولة الأمن والسلامة بالمتوسطة السادسة عشر ؛ أ/ زينب الشمسان بالتعاون مع مسئولة النقل المدرسي :أ/ منيرة الخلف ، بتوعية الطالبات عن الأمن والسلامة في الحافلة المدرسية، والسلامة في المدرسة عموماً و توضيح وسائل السلامة والوقاية من المخاطر في المنزل وذلك من خلال ركن توعوي وإذاعة مدرسية.

_تقرير :عبير الجابر

قامت مدارس أنجال الإبداع يوم الأربعاء 2-6-1438هـ

بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني
استفتحنا يومنا مع طالبات الابتدائي بإذاعة توعوية عن أهمية الدفاع المدني’والأرقام الهامة للاتصال بها , ومهام رجل الإطفاء

ثم قامت طالبات الميداني لقسم ( أسرة وطفولة ) بعمل مسابقات متنوعة وحوار مصغر مع أطفال الروضة تحدثوا عن رقم الدفاع المدني ومهامه وطريقة التصرف بشكل مبسط ومحبب ..

وتزين مسرح أنجال الإبداع بمجسمات عن الدفاع المدني ونشرات توعوية للأهالي , بأدوار الدفاع المدني المتعددة في مجال الإنقاذ والتي لاتقتصر على إطفاء الحرائق ..

شاكرين للجميع جهودهم المبذولة
ومشاركتهم التوعوية الهادفه

_تقرير :أمل الدبيان

إشارة إلى تعميم معالي نائب الوزير برقم 38714370 في 1438/5/11هـ بشان الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني والذي يوافق يوم الأربعاء 1438/6/2هــ تحت شعار ( يداً بيد للوقاية من المخاطر ) ، وحرصا على تعزيز جوانب الأمن والسلامة المدرسية ونشر ثقافة السلامة في الميدان التعليمي ، قامت المدرسة بتفعيل هذه المناسبة بقيادة مسئولة الأمن والسلامة مشكورة الأستاذة / نادية الهطلاني ، وذلك بالتواصل مع مركز الدفاع المدني بعنيزة تحقيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع المحلي ، وقد تم عرض البنرات التوعوية والمجسمات وأدوات الأمن والسلامة وبيان دور الدفاع المدني الفاعل في المجتمع وأساليب التواصل السريع معه في حال حدوث أي أمر طارئ ، أيضا عمل إذاعة عن هذا اليوم مع عرض مرئي عن الحرائق المنزلية وكيفية التعامل معها ثم وزعت المطويات على منسوبات المدرسة والطالبات، بعدها أثنت قائدة المدرسة الأستاذة / آسية بنت علي المشيقح على الجهود المبذولة لإحياء هذا اليوم وأبدت إعجابها بما قدموه من عروض ونشرات وأدوات وبنرات وهدايا ، جعل ذلك في ميزان أعمالهم .

كما قامت روضة النخبة التربوية بعنيزة

بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني2017
وتوعية الأطفال بتعليمات الدفاع المدني وأنظمة السلامة داخل وخارج الروضة .
وتنظيم ركن خاص للدفاع المدني .

_تقرير: أسماء المطيري

في يوم الأربعاء الموافق 1438/6/2هـ قامت الابتدائية الثانية

بإشراف القائدة التربوية/ منى الرشود ومسئولة الأمن والسلامة/ فاطمة الرشيد بإعداد منظم تحت شعار ” يداً بيد للوقاية من المخاطر “. حيث تم عمل ركن خاص يتضمن مشاركات عديدة من المعلمات والطالبات من لوحات ومجسمات ومطويات عن الدفاع المدني, أيضاً تم عرض فيديو عن المخاطر العامة التي قد تكون عادة في المدرسة والبيت وتعليمات للوقاية منها, وتم تقديم فقرات إذاعية متنوعة لنشر الوعي بين الطالبات وتعليمهن طرق الوقاية.

_أعدته :لطيفة العتيبي

بمناسبه اليوم العالمي للدفاع المدني ،قامت الإبتدائية ال27 والتحفيظ ال4 بتفعيله حيث بدأ البرنامج بكلمه من مدير الدفاع المدني سعادة العقيد /عبدالله الركيان وذكر من خلال مداخلته توجيهات بمناسبة هذا اليوم كما وجه الركيان دعوة لمنسوبات المدرسة بحضور المعرض المقام في عنيزه مول وختم حديثه بالشكر لمسئولةالأمن والسلامة ولقائدة المدرسة, كما قدمت له المدرسة شهادة شكر نظير مداخلته الكريمة , بعد ذلك تم عرض مسرحيه قام بتنفيذها فريق براعم الأمن والسلامة وتم اختتام البرنامج بفيديو عُرض فيه مهام رجال الدفاع المدني.

_تقرير :رنا الزهراني

قامت الروضة الحكومية الخامسة عشر بعنيزة بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني ، تحت إشراف القائدة وفاء الفراج بالتعاون مع منسوبات الروضة ، بهدف تعليم الطفل وارشاده لقواعد السلامة والوقاية من المخاطر،حيث تضمن البرنامج معرض لوسائل السلامة وما يقوم به رجال الدفاع المدني وأركان فنيه ليتفاعل الأطفال من خلالها.

_تقرير:رشا الخشيبان

الإبتدائية 28 تفعل اليوم العالمي للدفاع المدني
كلنا نعلم مدى الجهود التي يقوم بها رجال الدفاع المدني من التعرض للإخطار والمثابرة في العمل والجدية في البحث والتنقيبب عن المصابين والبحث عن الطرق المناسبة للإنقاذ من الغرق والحوادث والحرائق والمحافظة على الأرواح في مناطق الخطر ومن هذا المنطق تم تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني في المدرسة بإعداد مشرفة الأمن والسلامة  شريفة المطيري بإشراف القائدة : سلوى العتيبي وبحضور مساعدة مدير الأمن والسلامة الأستاذة : تهاني البادي . وقد تم إنشاء ركن خاص لهذا العمل ودعوة الأمهات اللأتي شاركن بجهود يشكرن عليها.

_تقرير:موضي العمار

عندما تعلن ابتدائية العونية شعار يدا بيد للوقاية من المخاطر بركن فاح شذاه عبر برنامج توعوي لجميع منسوبات المدرسة قامت به الأستاذة أمل الحامد في يوم الثلاثاء 1-6-1438 .
وتضمن البرنامج العديد من النصائح والإرشادات وورش العمل والمسابقات الهادفة وأركان للتلوين ومقالات هادفة تحكي الواقع وتحارب الجهل والتصرفات الخاطئة التي تهدد الأمن .
ودون الطالبات رسائل شكر وتقدير لرجال الدفاع المدني عبروا فيها عن مكانتهم

_تقرير :ريم المتروك

فعلت قائدة ابتدائية وادي الجناح أ /مضاوي أبالخيل وأ/ريم المتروك يوم الأحد 1438/6/6هــ اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ( يداً بيد للوقاية من المخاطر ) وذلك بإقامة ركن شمل مشاركات الطالبات والمعلمات ، وإذاعة مدرسية وعرض بوربوينت ومسابقات للطالبات .

_تقرير أ:منيرة الرشيد

أقامت الروضة الحكومية الثامنة بعنيزة تفعيلاً لليوم العالمي للدفاع المدني ..وذلك يوم الأربعاء 1438/6/2هـ

تحت( شعار يدا بيد للوقاية من المخاطر ) من إعداد منسقة الأمن والسلامة أ/فريدة التركي وإشراف القائدة /نوال الجلالي ومنسوبات الروضة ..حيث تم تفعيل نشاط صباحي تعرف الأطفال من خلاله على مهام رجال الدفاع المدني والرقم الخاص بهم  وتم عرض ركن خاص بذلك سعد به الأطفال وهم يرتدون بدلة رجل الإطفاء  ..وتم شرح مبسط لأضرار التوصيلات الكهربائية  وعرض بروجكتر تعليمي.أيضا اطلقنا صافرة الإنذار معلنة بداية خطة الإخلاء الوهمية (١)حيث خرج الأطفال من الفصول والملاعب الخارجية والتقوا عند نقطة التجمع استغرقت 21 ثانية.

وبعد ذلك تم إعداد مشهد عبارة عن احتراق توصيلة كهربائية لزيادة الحمولة عليها أدت إلى احتراق المكان وخصوصا السجاد حيث ساهم الأطفال بتطفئة الحريق وهو عبارة عن صورة عبر البروجكتر قاموا بإطفائها باللعبة الثلجية ..

_تقرير:أمل التركي

في يوم الأربعاء الموافق 1438/6/2هـ

قامت الأستاذة أمل التركي منسقة الأمن والسلامة بالمدرسة بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني بحضور الأستاذة تهاني البادي مشرفة الأمن والسلامة في إدارة تعليم عنيزة
قامت الأستاذة تهاني بأخذ جولة في المدرسة وتفقد مرافقها وقد أثنت على المدرسة
بدأ الحفل
1 / بآيات من الذكر الحكيم
2 / إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للدفاع المدني
3 / عمل ركن من إعداد منسقة الأمن والسلامة
4 / عرض رسومات للطالبات عن الأمن والسلامة
5 / وزعت مطويات عن اليوم العالمي للدفاع المدني

_تقرير:هديل العصيل

في بادرة شكر وعرفان لجهود جنودنا في الدفاع المدني وتضامناً مع اليوم العالمي للدفاع المدني قامت الروضة الحكومية السابعة ممثلة بقائدتها ومنسقة الأمن والسلامة ا/ هديل العصيل بعمل ركن خاص بهذه المناسبة شمل رسائل توعية وتنبيهات خاصة بالأخطار المحتملة وتوزيع نشرات تثقيفية على المنسوبات وأهالي الأطفال ، كما تم استضافة فرقة من الدفاع المدني مشكورة لتعليم الأطفال كيفية الوقاية من المخاطر وبيان دور الدفاع المدني.

 

كما قام مركز تدريب معلمات رياض الأطفال بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني يوم الأربعاء 1438/6/2ـ الموافق 1/مارس/2017 من خلال عدد من البرامج وهي  كالتالي :

1-إرسال مقاطع فيديو إلى قروب أهالي الأطفال تحتوي على :

1-دعوة من الدفاع المدني لحضور حفل بعنوان ( يداً بيد للوقاية من المخاطر ) .

2-التصرف الأمثل عند تعرض الطفل للخطر أثناء تأدية أهله للصلاة (رؤية شرعية ) .

3-طريقة استخدام طفاية الحريق .

4-حقيبة الإسعافات الأولية .

5-حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بعنيزة .

وتم إعداد نشرة بعنوان ( اختيار الألعاب الآمنة لطفلك ) ودعوة بزيارة الأماكن المحددة لتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني 2017 .

وفعلت المعلمات البرنامج من خلال إعداد أنشطة منوعة ولوحة وركن عن اليوم العالمي للدفاع .

_تقرير:ندى العقيلي

في يوم الاثنين 1438/6/7هـ تم تفعيل  اليوم العالمي للدفاع المدني (يداً بيد للوقايه من المخاطر)في الثانوية الثالثة وذلك بعرض مشروع لمجموعه من طالبات الصف الثاني وعمل مسابقة  وتوزيع منشورات لتوعية الطالبات والحرص على تعليم وتطبيق إرشادات السلامة في المنزل والمدرسة .