تعليم عنيزة ينظم اللقاء الثاني بقادة العمل التربوي للعام الدراسي الحالي

يوسف الطعيسي | 2017.03.15 - 11:18 - أخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 11:18 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
361 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة ينظم اللقاء الثاني بقادة العمل التربوي للعام الدراسي الحالي

     نظمت شعبة القيادة المدرسية بالإشراف التربوي بإدارة التعليم بعنيزة صباح اليوم الثلاثاء 15/6/1438هـ  اللقاء الثاني بقادة العمل التربوي في الإدارة وقادة المدارس على مسرح مركز الخدمة الاجتماعية بمحافظة عنيزة.

    وافتتح اللقاء سعادة مدير التعليم الأستاذ محمد الفريح بشكره للزملاء العاملين في الشؤون التعليمية والإشراف التربوي ممثلا بشعبة القيادة المدرسية على تنظيم هذا اللقاء. كما رحب بالحضور من قادة الإدارة والمدارس مشيرا إلى الجهود التي بذلها قادة المدارس في تهيئة البيئة المدرسية بعد الأحوال الجوية التي مرت بها المحافظة خلال اليومين الماضيين. كما أكد على ضرورة استقبال آراء واقتراحات قادة المدارس لمالها من أثر في الارتقاء بالعملية التربوية داعيا إياهم لتكرار مثل هذه اللقاءات في أوقات أخرى.

    ومن جانبه رحب مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله القرزعي بعقد مثل هذا اللقاءات التي تجمع بين اللقاء الودي والطابع الرسمي في نفس الوقت منوها إلى ما تحقق من أمور إيجابية في مؤشرات الأداء المدرسي.

   كما زف القرزعي خبر توقيع إدارة التعليم 8 شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي بعضها جديد والبعض الآخر تم تحديث الأطر المنظمة له.

   وبدوره تناول مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن المذن بعض القضايا التي تساهم في إنجاح العمل في الميدان التربوي وتلامس هموم قادة المدارس منها ضرورة توفير الموظفين الإداريين في المدارس وكيفية التعامل معهم  بالإضافة إلى تنظيمات تكليف المعلمين وآلية توفير الاحتياج.

  هذا وتحدث خلال اللقاء كل من رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ أحمد العبيسي ومدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ أحمد الشبل ورئيس الموارد البشرية الأستاذ عبدالمجيد الحلفي ورئيس قسم شؤون المعلمين الأستاذ إبراهيم العبيدالله ورئيس قسم المتابعة الأستاذ محمد العتيبي بالإضافة إلى مشرفي الإدارة المدرسية الأستاذ خالد الفهيد والأستاذ حاتم الصغير.

   وتناول اللقاء ثلاث محاور أساسية؛ آلية تكليف الموظفين الإداريين بالعمل في المدارس بالإضافة إلى مؤشرات الأداء المدرسي ولائحة سد العجز في المدارس.

  هذا وجرت العديد من المداخلات من قبل قادة المدارس لمناقشة مجموعة من القضايا التي تؤثر على سير العملية التربوية في الميدان.

  وفي تهاية اللقاء جرى الاتفاق على إقامة لقاء آخر في وقت لاحق من هذا العام.