تعليم عنيزة يلزم المدارس الأهلية و الأجنبية بنشر رسومها الدراسية على موقع الإدارة الرسمي

منيرة العبيكي | 2014.08.05 - 12:31 - أخر تحديث : الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 12:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬318 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يلزم المدارس الأهلية و الأجنبية بنشر رسومها الدراسية على موقع الإدارة الرسمي

في خطاب أصدرته إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة إلى كافة الروضات والمدارس الأهلية والأجنبية والتربية الخاصة (بنين – بنات) طالب مدير التربية والتعليم بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن ملاك المنشآت الأهلية والأجنبية بالإعلان عن الرسوم الدراسية للمدارس في موقع إدارة التربية والتعليم الالكتروني الرسمي لتسهيل اطلاع أولياء الأمور عليها.
وشدد المذن في خطابه على ضرورة الكشف في الإعلان عن :

* مقدار الرسوم الدراسية المعتمدة للعام الدراسي القادم للمدارس الأهلية والأجنبية التي تقدمت هذا العام بطلبات زيادة رسومها للعام الدراسي القادم 1435/1436هـ , ومقدار الرسوم الدراسية المعتمدة لكل مدرسة سواء التي لم تتقدم بطلب زيادة رسومها أو التي لم تتم الموافقة لها على الزيادة, أو المدارس التي تمت الموافقة لها على الزيادة جزئياً أو كلياً.

* مقدار الرسوم الدراسية التي اعتمدت لهذا العام الدراسي 1434/1435هـ للمدارس الأهلية والأجنبية التي لم تتقدم بطلب زيادة رسومها الدراسية للعام الدراسي القادم , ووفقاً للقرارات الصادرة لها.

* مقدار الرسوم الدراسية التي تم تثبيتها خلال العامين الدراسيين الماضيين في المدارس الأهلية والأجنبية التي لم تتقدم بطلب زيادة رسومها الدراسية للأعوام 1434/1435هـ, 1435/1436هـ.

بدوها أكدت رئيسة قسم التعليم الأهلي والأجنبي الأستاذة طيبة بنت عبد الله المسند على أن هذا القرار جاء بناء على تعميم سمو وزير التربية والتعليم المبني على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (237) وتاريخ 21/7/1433هـ القاضي بأن تتولى وزارة التربية والتعليم مراجعة الرسوم المقرة من المدارس الأهلية وذلك وفقاً لما تضعه الوزارة من ضوابط في هذا الشأن . وأشارت المسند إلى أهمية الإعلان عن الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية والأجنبية لأولياء أمور الطلاب والطالبات لتنظيم إجراءات تقديم طلبات التظلم حيال أية زيادات في الرسوم الدراسية غير المعتمدة من الوزارة .

هذا ودعت المسند أولياء الأمور إلى الالتزام بإجراءات تقديم التظلم وذلك وفق النموذج المعتمد في موقع الوزارة الإلكتروني وموقع إدارة التربية والتعليم بعد استكمال بياناته من قبل ولي أمر الطالب / الطالبة مرفقاً به المستندات التي توضح التظلم ؛ وإرساله عبر فاكس الإدارة أو البريد الالكتروني أو تسليمه مباشرة لقسم التعليم الأهلي والأجنبي ( بنين / بنات ) . مؤكدة على أن الإدارة شكلت لجنة فرعية تختص بدراسة طلبات التظلم أو البت فيها في ضوء القرار الصادر باعتماد الرسوم الدراسية لكل مدرسة.