تعليم عنيزة يفتح باب الترشيح للعمل بالمدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار

عبدالرحمن الجاسر | 2018.04.15 - 8:43 - أخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 8:43 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
353 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يفتح باب الترشيح للعمل بالمدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار

 

 

أعلنت إدارة تعليم عنيزة ممثلة بقسم تعليم الكبار عن ضوابط ومعايير الترشيح لاختيار القادة والمعلمين للعمل في المدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار.

وأفاد رئيس قسم تعليم الكبار يوسف بن ناصر الجطيلي أنه خصص نموذج الترشح للعمل في المدارس الليلية للقائد والوكيل والمعلم والمرشد الطلابي عبر موقع تعليم عنيزة الإلكتروني، مشيراً إلى أن آخر موعد لاستلام الطلبات يوم الخميس 10 /8 / 1439هـ.

وبين الجطيلي أنه يجب على المتقدم أتباع الشروط والضوابط لطلب الترشيح للعمل بالمدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار عن طريق موقع الإدارة الإلكتروني أو الرابط التالي:

https://goo.gl/forms/XNqqMEQMxnGc0xqg1

 

الشروط والضوابط لطلب الترشح للعمل بالمدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار
الشروط والضوابط لطلب الترشيح للعمل بالمدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار.
1) يملأ الراغب في التدريس والقيادة والوكالة والإرشاد الطلابي الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالترشح للعمل بالمدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار.
2) ترسل صورة وثيقة التخرج وصور الدورات التي لا تقل عن (أربعة أيام) بواقع ثلاث دورات فقط . إضافة إلى صورة من شهادة دورة الحقيبة التدريبية لتعليم الكبار ان وجدت على البريد الإلكتروني tk@onaizahedu.gov.sa
3) لا يقل تقدير المتقدم في عمله النهاري (تقويم الأداء الوظيفي) في العامين السابقين عن جيد جداً.
4) لا تقل خدمته في التدريس عن ثلاث سنوات .
5) أن يكون المرشح للتدريس في مراكز محو الأمية (الابتدائية) من معلمي المرحلة الابتدائية، ويمارس التدريس فعلياً، ومن غير معلمي التربية الرياضية والفنية والمرشدين.
6) أن يكون المرشح للتدريس في المدارس (المتوسطة والثانوية الليلية) جامعياً ومتخصصاً في المادة التي يرشح لتدريسها، ويمارس التدريس فعلياً .
7) يلتزم المرشح بالعمل طيلة العام الدراسي بما فيها اختبارات الدورين الأول والثاني، وإذا اعتذر عن التدريس أثناء العام الدراسي ( لا يرشح في السنوات القادمة لمدة خمس سنوات ) وذلك بناءً على التعميم الوزاري رقم 425/34 وتاريخ 9/11/1426هـ وفي حال انقطاعه دون مبرر يحال لسعادة مدير التعليم والتوجيه بمسائلته نظاماً .
8) على قائد المدرسة النهارية المصادقة على بيانات المرشح الإلكترونية بعد أرسالها من قبل قسم تعليم الكبار . وأي استمارة غير مكتملة التعبئة أو تشتمل على معلومات غير صحيحة تستبعد .
9) إذا ثبت تهاون المعلم أو تقصيره في عمله، يوجه له لفت نظر رسمي، وإذا استمر في تقصيره ينهى تكليفه، ويتم توفير البديل من مرشحي الاحتياط .
10) المشرف التربوي المتعاون يحق له الترشح للعمل في المدارس الليلية حسب المرحلة التي يعمل بها وتخصصه .
11) توضع معايير للمفاضلة في حالة تساوي اثنين في النقاط كالأقدم خبرة، والأعلى مؤهلاً أو تقديراً في الأداء الوظيفي أو في المؤهل .
12) يؤخذ على المتقدم للتدريس في المداس الليلية تعهد، يلتزم من خلاله بالآتي :
– المحافظة على الدوام .
– توزيع المنهج وتنفيذه .
– التحضير اليومي للدروس .
– استخدام أساليب ووسائل تعليمية تناسب خصائص الكبار .
– الالتحاق بالدورة التنشيطية في تعليم الكبار التي تنظمها إدارة التعليم .
13) لقائد المدرسة النهارية الاولوية في قيادة المدرسة الليلية التي تقام في المدرسة التي يعمل بها، إذا توافرت الشروط والضوابط المنظمة لذلك .