تعليم عنيزة يعلن عن انطلاق برنامج اسبوع الموهبة الخامس وسط متابعة إعلامية كبيرة‎

منيرة المهيد | 2016.03.09 - 10:24 - أخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 10:24 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
303 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يعلن عن انطلاق برنامج اسبوع الموهبة الخامس وسط متابعة إعلامية كبيرة‎

أنباء القصيم – عنيزة: تمهيداً لحفل تدشين اسبوع الموهبة الخامس المقرر إقامته في السادس والعشرين من الشهر الحالي على شرف محافظ عنيزة المكلف الأستاذ إبراهيم بن عبد الله البريكان وبحضور سعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح في مقر كليات التميز بعنيزة دعا قسم الموهوبات بتعليم عنيزة مدارس البنات إلى ضرورة الاستعداد لتفعيل برامج الأسبوع خلال الفترة من 26/ 5/ 1437هـ وحتى 1/6/ 1437هـ .

رئيسة قسم الموهوبات بتعليم عنيزة الأستاذة أمينة بنت ضيف الله الحميداني أكدت على أن القسم أنهى استعداداته للإعلان عن إنطلاق فعاليات أسبوع الموهبة الخامس تحت شعار ( موهوب فطن .. للدين والوطن ) الذي يتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة ، وانطلاق الأولمبياد الوطني للموهبة والإبداع 2016 .عبر تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المصاحبة كالمسابقات الإثرائية والرسم والبرامج الإذاعية والورش التدريبية عن الإبداع والابتكار والبحث العلمي. وندوات ولقاءات ومحاضرات تستهدف المشرفات والمعلمات والطالبات وأولياء الأمور .
وأكدت الحميداني أن البرنامج يأتي في سياق الهدف العام من برامج رعاية الموهبة والموهوبين وانطلاقاً من مبدأ نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع من خلال تخصيص أسبوع دراسي محدد لتقديم برامج وفعاليات تتفاوت ما بين ورش عمل وندوات وتقديم عروض وتجارب تختص بالموهبة والإبداع ؛ تساهم في تنمية التفكير الإيجابي للمجتمع نحو الموهبة والإبداع .. من خلال عرض تجارب علمية تقنية في مجال الموهبة والابتكار؛ بالإضافة لعرض منتجات الطالبات الإبداعية أمام أفراد المجتمع المحلي بهدف إبرازهم وتعريف المجتمع بهم .

يذكر أن برنامج أسبوع الموهبة يحظى برعاية ودعم مباشر من سعادة مدير التعليم الأستاذ محمد الفريح ومتابعة وعناية من سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة الخميري وحماس وتفاعل من قائدات المدارس ومنسوباتها لما فيه من برامج تستقطب المبدعات وتثير دافعيتهن نحو التميز والإبداع . بالإضافة إلى نشاط إعلامي واسع لإبراز المبدعين والمبدعات والتعريف بمنجزاتهم العلمية .

المصدر