تعليم عنيزة يعلن عن التقديم بالحركة الداخلية الأحد القادم

عبدالرحمن الجاسر | 2017.05.11 - 5:24 - أخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 5:24 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬055 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يعلن عن التقديم بالحركة الداخلية الأحد القادم

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة أن حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1438 / 1439هـ ستبدأ الأحد 18/8/1438هـ وحتى السبت 24/8/1438هـ عن طريق حساب المعلم في نظام نور.

وأوضح رئيس قسم شؤون المعلمين إبراهيم بن عبدالعزيز العبيدالله أن التقديم لمن يرغب النقل من شاغلي/ات الوظائف التعليمية ( معلم/ة في التعليم العام, تحفيظ القرآن, التربية الخاصة, المرشد/ة الطلابي/ة, أمين/ة المصادر, رائد/ة النشاط,… ) وذلك عن طريق حساب المعلم/ة في  (نظام نور) ويحق لهم  التقديم على مدارس أو شرائح  أو كلاهما وفق الرغبات  وبحد أعلى (16) رغبة و لا يلزم إدخال كامل الرغبات, علماً بأنه لن يقبل أي تعديل أو إضافة بعد إغلاق النظام، ولا يشمل التقديم  قائد/ة المدرسة ووكيله/ا

 

أولاَ : تعليمات الحركة الداخلية

1) تبدأ فترة التقديم على طلب النقل الداخلي يوم الأحد 18/8/1438هـ وحتى نهاية يوم السبت 24/8/1438هـ وذلك لمن يرغب النقل من شاغلي/ات الوظائف التعليمية ( معلم/ة في التعليم العام, تحفيظ القرآن, التربية الخاصة, المرشد/ة الطلابي/ة, أمين/ة المصادر, رائد/ة النشاط,… ) وذلك عن طريق حساب المعلم/ة في  (نظام نور) ويحق لهم  التقديم على مدارس أو شرائح  أو كلاهما وفق الرغبات  وبحد أعلى (16) رغبة و لا يلزم إدخال كامل الرغبات, علماً بأنه لن يقبل أي تعديل أو إضافة بعد إغلاق النظام، ولا يشمل التقديم  قائد/ة المدرسة ووكيله/ا.

2) يحق لمن تقدم بطلب النقل الخارجي التقديم على حركة النقل الداخلي وفي حال صدر له نقل خارجي سيتم حذف رغباته/ا للنقل الداخلي تلقائياً .

3) على جميع المنقولين/ات في حركة النقل الخارجي لإدارة تعليم عنيزة متابعة التعليمات الموجودة على موقع الإدارة الرسمي والتمشي بها .

4)  العائدون إلى التدريس والمنهى تكليفهم والموجهون مؤقتا هذا العام من شاغلي/ات الوظائف التعليمية عليهم إدخال رغبات النقل الداخلي  وذلك بشرط استيفاء جميع الشرائح المعتمدة (المرفقة), علماً بأنه  يحق لإدارة التعليم إدخال الشرائح كاملة لمن لم يستكمل كافة الشرائح أو لم يدخلها في الفترة المحددة وفق الترتيب المعتمد للشرائح.

5) على قائد/ة المدرسة استكمال جميع البيانات بعد التأكد من صحتها ودقتها لما لها من تأثير على عناصر المفاضلة في حركة النقل حسب التعليمات, علما أن المعلم/ة المسئول/ة الأول عن صحة بياناته/ا و توقيعُه/ا عليها يعني إقراره/ا بما فيها .

6) على قائد/ة المدرسة إدخال الأداء الوظيفي للعام السابق المعتمد من قِبل صاحب الصلاحية ولن يقبل أي تعديل عليه ما لم يكن مصدقاً من صاحب الصلاحية كلً فيما يخصه, أما في حال كون المعلم/ة المتقدم/ة للنقل جديداً/ةً أو ليس على رأس العمل طوال العام الماضي فيسجل له/ا في خانة تقويم الأداء الوظيفي السابق (60 ) درجة وذلك لاستكمال بنود مفاضلة النقل, حسب ما ورد في الفقرة 3/ب من البند ثالثاً من التعميم المشار إليه أعلاه .

7)  على قائد/ة المدرسة إدخال الغياب بنوعيه (بعذر وبدون عذر) على أن يكون احتساب الغياب بنوعيه كالتالي:

    أ‌- راغبي/ات النقل الداخلي من عموم شاغلي/ات الوظائف التعليمية: ابتداء من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي (7/4/1437هـ) وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 28/4/1438هـ و يستثنى من ذلك إجازات الوضع وعدة وفاة الزوج (للمعلمات)  والإجازة الاضطرارية والإجازات المرضية الناتجة عن تنويم في مستشفى حكومي معتمد وفقاً للتقارير الطبية (بنين – بنات).

    ب‌- من باشروا بداية الفصل الدراسي الأول من المعينين/ات: تحتسب من تاريخ مباشرتهم هذا العام وحتى 28/4/1438هـ .

8) عند وجود نقص أو خطأ في البيانات الأساسية للمعلم/ة و التي تمثل بنود المفاضلة يتم رفع طلب تعديل بيانات في نظام نور مع إرفاق ما يثبت التعديل.

9) خاص للبنين: المعلمون الراغبون بتدريس الصفوف الأولية من معلمي الإدارة أو من المعلمين المنقولين خارجياً هذا العام عليهم تعبئة الاستمارة المرفقة وتسليمها مناولةً لقسم الإشراف التربوي رسمياً أو على الفاكس رقم 3624980/108

10) خاص للبنين: صُنفَ معلمو الصفوف الأولية حسب الصف المدرّس (الصف الأول . الصف الثاني . الصف الثالث) وسيتم نقلهم وفق هذا التصنيف, وعلى المعلم الراغب بالتغيير في النقل لصف آخر أو للصفوف العليا الرفع رسمياً بذلك لرئيس الإشراف التربوي, خلال فترة طلب النقل الداخلي ولن ينظر إلى الطلبات المتأخرة عن الموعد

11) خاص للبنات: شريحة المراكز المسائية خاصة بمعلمات تلك المراكز وذلك لإتاحة فرصة النقل لمعلمات التعليم المسائي من مركز لآخر, ولا يحق لمعلمات التعليم العام النقل لها وفق التعليمات المبلغة بهذا الشأن.

12) طباعة استمارات النقل الداخلي (تجميعي – تفصيلي) ومصادقتها من قبل المعلم/ة والقائد/ة وإرسالها إلى قسم شؤون المعلمين/ات.

 

ثانيا : الجدول الزمني لمتابعة التنفيذ

  • فتح النظام لإدخال رغبات النقل الداخلي يوم الأحد 18/8/1438هـ .
  • إغلاق النظام لإدخال رغبات النقل الداخلي والعدول نهاية يوم السبت 24/8/1438هـ ونعتذر عن قبول أي تعديل أو إضافة أي إجراء بعد إغلاق النظام .
  • بصدور الحركة الداخلية تنتهي أحقية المفاضلة بين المعلمين/ات .
  • عند وجود أي استفسار أو استيضاح على نتيجة حركة النقل الداخلي يرسل الطلب الكترونياً عبر البريد الالكتروني لقسم شؤون المعلمين، وسيتم الرد عليه/ا خلال عشرة أيام من تاريخ صدور الحركة علماً بأنه لن ينظر لأي استفسار خارج النظام أو بعد الفترة المحددة.