تعليم عنيزة يعقد لقاء تنسيقيا مع المرور لمتابعة الاختبارات

عبدالرحمن الجاسر | 2017.05.10 - 1:04 - أخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 7:52 مساءً
ارسال
لا تعليقات
362 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يعقد لقاء تنسيقيا مع المرور لمتابعة الاختبارات

عقد صباح اليوم الأربعاء 14/8/1438هـ بمكتب سعادة المدير بالإنابة الأستاذ عبدالله القرزعي اجتماعا تنسيقاً بين إدارة التعليم  ومرور محافظة عنيزة بحضور رئيس شعبة السير النقيب عبدالعزيز المطيري وعدد من المسئولين في الإدارتين وتم خلاله بحث تهيئة أجواء آمنة وميسرة لمختلف الأطياف المستهدفة من الميدان التربوي وغيره وكذلك بحث آلية الضبط والمتابعة المرورية لمدارس المحافظة ومحيطها خلال فترة الاختبارات ودراسة الملاحظات التي رصدت في الأعوام التالية، وكذلك التأكيد على تفعيل المنسقين في كل جهة للتواصل العاجل مع قائدي المدارس ضماناً لاستمرار النجاحات.

بدوره أشاد القرزعي بالشراكة بين قطاعي التعليم والجهات الأمنية والتي أثمرت عن نجاحات مميزة طيلة الأعوام الماضية, حيث أسهمت في استقرار الأجواء العامة للاختبارات، مثنيًا على مبادرات رجال الأمن، ومواقفهم الإنسانية تجاه الطلاب، وهو الأمر الذي يجد كل التقدير من الأسرة التعليمية وأولياء الأمور.

الجدير بذكره أنه أقرت خطة رقابية توجيهية تعمل بموجبها دوريات الشرطة والمرور على متابعة مدارس البنين للمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام 1437 /1438هـ ، وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ أحمد الشبل أن الخطة تعمل على تأمين خط اتصال مباشر بين إدارة الأمن والسلامة المدرسية وعمليات المرور لمتابعة أي طارئ قد يعترض الهدوء والانسيابية خلال فترة الاختبارات .

رئيس قسم التوجيه والإرشاد الأستاذ عبدالله بن حمد البداح وضح بأن المدارس بلغت بإجراءات هامة للحفاظ على سلامة أبنائنا ووقايتهم من المهددات خلال فترة الاختبارات الحساسة
وجاءت تلك الإجراءات حصيلة العمل التنسيقي لسنوات ماضية مع مرور عنيزة والدوريات الأمنية وثمن جهود الجهات الأمنية وتعاونها الدائم ومبادرتها.

بدوره قدم النقيب المطيري شكره وتقديره لإدارة تعليم عنيزة نظير حرصها وجهودها في مد جسور التعاون بين القطاعات الحكومية لخدمة المجتمع، مؤكدًا بأن العمل بين المرور والتعليم عملاً تكامليًا حقق مكتسبات نوعية، وحد من التجاوزات المروية.

وأشار متحدث الإدارة الرسمي الأستاذ عبدالرحمن الجاسر أن هناك خطة إعلامية تربوية أمنية مكثفة سيعمل بها بدءا من اليوم تضاف للجهود السابقة.