تعليم عنيزة يعقد لقاء تعريفيا بمشروع فصول الموهوبين

يوسف الطعيسي | 2017.05.07 - 10:33 - أخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 10:33 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
341 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يعقد لقاء تعريفيا بمشروع فصول الموهوبين

 

        على شرف سعادة مدير التعليم بالإنابة الأستاذ عبدالله بن علي القرزعي عقد قسم الموهوبين بإدارة التعليم بعنيزة مساء الأربعاء الماضي بمتوسطة ابن صالح بعنيزة لقاء تعريفيا بمشروع فصول الموهوبين الذي أطلقته وزارة التعليم مؤخرا ضمن الخطة العامة للوزارة للاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وإتاحة الإمكانيات والفرص المختلفة لنمو مواهبهم وتقديم الخدمات النوعية والمتقدمة للموهوبين والاستثمار في قدراتهم والعمل على رعاية وتنمية مواهبهم نحو تكوين اقتصاد معرفي مزدهر يحقق مجتمع المعرفة الحيوية بقيمه الراسخة والعريقة.

      وشارك في اللقاء سعادة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن صالح المذن و عددا من رؤساء الأقسام وقادة المدارس المتوسطة والطلاب المستهدفين وأولياء أمورهم وذلك في مسعى من تعليم عنيزة في إشراك الطالب وولي أمره في اختيار المدارس التي ستستضيف فصول الموهوبين .

        وصرح رئيس قسم الموهوبين الأستاذ عبدالله بن ناصر الجطيلي بأن هذا المشروع يعتبر رائدا في رعاية الطلاب الموهوبين ، حيث يُقدم الخدمات التربوية والتعليمية بمواصفات عالية ، وكوادر بشرية مؤهلة وقيادات واعية لإعداد جيل متمسك بقيمه منتم لوطنه ينافس أقرانه على المستوى العالمي .

        كما أوضح الجطيلي أثناء اللقاء أهداف المشروع وأهميته وضوابط اختيار الطلاب للانضمام للمشروع وآلية اختيار المعلمين وتأهيلهم  مؤكدا على ضرورة التواصل المستمر مع ولي أمر الطالب من خلال تعبئة استمارة استفتاء أعدت لغرض ترشيح المدرسة المستضيفة وإعداد قاعدة بيانات لأبنائنا الطلاب .

      وفي نهاية اللقاء أجاب سعادة مدير التعليم بالإنابة ورئيس قسم الموهوبين على جميع استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم التي تخص هذا الموضوع بالتحديد.

       وقدم الجطيلي شكره وتقديره نيابة عن أسرة التعليم للطلاب وأولياء أمورهم على تفاعلهم وحرصهم على الاستفادة من المشاريع التعلمية والتربوية.

       وحرصت حكومة خادم الحرمين الشرفين التي تعتمد سياسة وطنية شاملة للعلوم والتقنية بعيدة المدى للملكة العربية السعودية تضمنت عشرة أسس استراتيجية والذي ينص الأساس السابع على ” دعم ورعاية وتشجيع القدرات البشرية الوطنية للإبداع والابتكار من خلال إيجاد الوسائل اللازمة لتفعيل دور المدرسة والأسرة والمجتمع ورعاية الموهوبين والمبتكرين.

     كما تعد رؤية المملكة العربية السعودية (2030) وبرنامج التحول الوطني (2020) ، أحد منطلقات مشروع فصول الموهوبين ، ومبادرة نوعية تسهم في تحقيق رؤية المملكة والتي من أهدافها الاستراتيجية تحسين البيئة التعليمة المحفزة على الإبداع والابتكار .