تعليم عنيزة يستضيف اللقاء الوزاري الثامن لقسم التربية الإسلامية.

زينب الشمسان | 2014.11.25 - 12:45 - أخر تحديث : الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 12:45 مساءً
ارسال
لا تعليقات
526 قراءة
شــارك
تعليم عنيزة يستضيف اللقاء الوزاري الثامن لقسم التربية الإسلامية.

عنيزة 02 صفر 1436 هـ الموافق 24 نوفمبر 2014 م واس
استضافت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة اليوم اللقاء الوزاري الثامن لقسم التربية الإسلامية، بعنوان ( تقويم الأداء الإشرافي لمشرفي ومشرفات التربية الإسلامية ) ، بحضور محافظ عنيزة فهد بن حمد السليم، ومشاركة ممثلين عن 30 إدارة للتربية والتعليم من مختلف مناطق المملكة.
وافتتح اللقاء بكلمة لمدير التربية والتعليم بالإنابة عبد الرحمن بن صالح المذن رحب فيها بالحضور، مؤكدا أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للرفع من كفايات العمل الإشرافي وتحسين أدواته.
فيما شددت المساعدة للشؤون تعليم البنات بإدارة التربية والتعليم بعنيزة لولوة الخميري خلال الملتقى على أهمية تجويد أداء العمل الإشرافي، وعلى الرسالة السامية التي يؤديها القائمون على الميدان التربوي.
بدوره تحدث مشرف العموم بالوزارة جابر بن عبد الله الشهري عن التطوير الذي تنشده وزارة التربية والتعليم في مجال العمل الإشرافي والرفع من مؤشر الأداء.
وأكد رئيس شعبة التربية الإسلامية بتعليم عنيزة مساعد الشبيلي أهمية التقويم للعمل التربوي، مشيداً بحرص الوزارة على رفع أداء مشرفيها لتوسيع جوانب التميز لديهم لنقلها إلى الميدان التربوي، مشيراً إلى أهمية دور مشرف التربية الإسلامية كونه يشرف على تخصص حيوي يحتاجه الجميع .
وشهد اللقاء تقديم عدد من أوراق العمل، برز منها ورقة للمشرفة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف ليلى حبيب بعنوان (منظومة قيادة الأداء الإشرافي وأثرها في تنظيم عمل المشرف وتجويد أداء المعلم/ المعلمة).
وعقدت ثلاث ورش عمل تناولت عددا من مجالات بناء أدوات تقويم الأداء الإشرافي لمشرفي ومشرفات للتربية الإسلامية.
وسيناقش اللقاء خلال ثلاثة أيام الاستراتيجيات والوسائل التي من شأنها أن تؤدي إلى بناء الأدوات اللازمة لتقويم الأداء الإشرافي والمدرسي للتربية الإسلامية التي تضمن فعاليته وجودته، وذلك عبر طرح عدد من المقترحات والتوصيات التي تهدف إلى تفعيل تلك الأدوات، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب التربوية الناجحة في هذا المجال.

 

المصدر.